اعرف سعر لقاح فيروس كورونا قبل بدء توزيعه علي المواطنين

اعرف سعر لقاح فيروس كورونا قبل بدء توزيعه علي المواطنين
لقاح كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=435146
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

بذلت الجهود الكبيرة من قبل الدولة في توفير اللقاحات ضد كورونا، من أجل تزويد جميع المواطنين، والتي تدرج تدريجيا وفقا لفئات مختلفة من الكوادر الطبية والمسنين وذو الأمراض المزمنة وغيرهم المجتمعية الأخرى.

 

كان اللقاح متاحا للجميع من خلال التقدم المحرز للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا بالموقع الرسمي ومن لا يتمكن من دخول الموقع عبر الإنترنت يذهب إلى المستشفى، وسيقوم الموظفين بتسجيل اسمه.

حددت البيانات الرسمية أن توزيع اللقاح بين المواطنين سيتم بمقابل مادى رمزي 100 جنيه مصري للجرعة وبمبلغ 200 جنيه مصرى للجرعتين، وقد يكون هذا المبلغ أقل وفق كشف البيانات.
حيث تم توفير اللقاح للفرق الطبية لجميع المستشفيات مجانا بكافة البلاد، فضلا عن غير القادرين من المواطنين العادين تحت مبادرة تكافل وكرامة، وهي مبادرة حكومية لمساعدة الأشخاص غير القادرين على نظام تطعيم وزارة الصحة ويتم تقديمه بمجرد إدخال الرقم القومى لكل مواطن، لأن النظام الجديد مرتبط بمبادرة تكافل وكرامة.

حيث قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن سعر جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والذي سيتم تطعيمه للمواطنين لن يتجاوز 200 جنيه للاثنين يوم الاثنين وإذا كان المواطن غير مسجل، ولا يمكنه ذلك، لكنه يواجه تحديا في وقت معين، يمكن حل أزمته.

وأضافت “زايد”، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “كلمة اخيرة”، مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”: “الشخص الغير مسجل وغير قادر على دفع 200 جنيه يتوجه لمكتب في المستشفى ويطلع تقرير إعفاء “.

وأفادت وزيرة الصحة والسكان إلى أن أسعار اللقاحات بسيطة من أجل الاستدامة ومسالة اللقاحات مش معروفا إذا كانت ستبقى كل عام، وليس بشكل مستدام، ولكن أريد أن أؤكد أن نقص القدرة المالية لن يكون عقبة أمام المواطن للحصول على اللقاح. ”

وأضافت الوزيرة: “65٪ من مواطني مصر تقل أعمارهم عن 30 عاما وأكثر من 30 عاما ونحو 35 إلى 40 مليون شخص ولقد أجرينا عقودا لجلب 100 مليون جرعة”.

اقرأ أيضا