اعرف الفئات المتاح لها الحصول على شهادة أم المصريين من بنك مصر 2021

اعرف الفئات المتاح لها الحصول على شهادة أم المصريين من بنك مصر 2021
بنك مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=419039
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

نستعرض في تلك المقالة جميع المعلومات الخاصة بشهادة أم المصريين التي يطرحها بنك مصر لهذا العام، والفئات المتاح لها الحصول على الشهادة، إلى جانب الشروط الخاصة بها.

 

تعد شهادة أم المصريين شهادة اسمية ادخارية بالجنيه المصري، صالحة لمدة 3 سنوات بعائد 13%، تجدد تلقائياً لمدتين فقط، علاوةً على منح وثيقة تأمين على حياة عملاء تلك الشهادة.

الفئات المتاح لها الحصول على شهادة أم المصريين

وتشمل الفئات التي يسمح لها بنك مصر الحصول على شهادة أم المصريين كل من يتراوح عمره من سن 18 سنة إلى سن 59 سنة، فيما لا يتم السماح بإصدار الشهادة لمن تتجاوز أعمارهم ال60.

شروط الحصول على شهادة أم المصريين

كما تتضمن الشروط الخاصة بشهادة أم المصريين عدم سماح بنك مصر بتداولها أو تحويل قيمتها أو رهنها لغير البنك المصدر، كما لا يجوز للأفراد بالاقتراض بضمان تلك الشهادة أو إصدار بطاقة ائتمان.

وتبدأ شهادة المصريين بفئة 500 جنيه ومضاعفاتها كحد أدنى، حتى 2500 جنيه كحد أقصى، بفائدة تبلغ 13% من سعر الشهادة، حيث يتم صرف قيمة الشهادة مضافاً إليها قيمة العوائد الشهرية، بعد خصم قيمة أقساط التأمين الشهرية، وذلك من خلال بطاقة الدفع مقدماً، أو من خلال الحساب الجاري للعميل أو المحفظة الإلكترونية.

وفي حالة الوفاة تقوم شركة مصر لتأمينات الحياة بصرف قيمة التعويضات المستحقة للورثة الشرعيين مع مبلغ الشهادة المستحق والعملاء المستفيدين.

إقرأ أيضاً

شروط الحصول علي شهادة ام المصريين بعائد 13% من بنك مصر