استعلم عن موعد شهر رمضان فلكياً 2021-1442 في مصر

استعلم عن موعد شهر رمضان فلكياً 2021-1442 في مصر
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=438175
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

وضعت محركات البحث العالمية “جوجل” وشبكات التواصل الاجتماعي بكافة أنواعها، مع الأيام المباركة التي تفصلنا عن الشهر الكريم بحوالي شهر و12 يوما.

 

وتحدد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك في مصر بعد رؤية الهلال من قبل دار الإفتاء المصرية ” الجهه الوحيدة في مصر” المسؤولة عن إعلان بداية الأشهر الهجرية.

موعد أول أيام رمضان 2021

أعلن علماء الفلك أن تاريخ أول يوم من شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1442 هو 13 أبريل 2021 وينتهي في 12 مايو 2021، وتظهر الحسابات الفلكية عدد يوما من عام 1442 هـ هي 354 يوما، وهي سنة بسيطة.

يعتبر شهر رمضان المبارك من الفرص الإلهية للمسلمين لتكريس أنفسهم لأداء جميع الاحتفالات الدينية، مع الرغبة والسعي إلى مغفرة الله تعالى على كل الذنوب.

ينقسم الشهر المبارك إلى عشرة أيام من الرحمة، و10 أيام مغفرة، و10 أيام من خروجهم من النار، فيصلي المسلمون، ويقرؤون القرآن، ويثنون، ويتهّدون، ويعملون الصالحات للتقرب إلى الله تعالى.

كما انة من المقرر إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك في المساجد التي تقام بها الجمعة، للصلاة فقط دون السماح بطاولات الإفطار (موائد الرحمن)، أو للاعتكاف، وبالتالي عدم السماح بفتح دور المناسبات ودورات المياه والأضرحة، والتقيد بكافة الضوابط والاحتياطات ومراعاة المسافات التي تنطوي عليها.

وتم التأكيد على مراعاة كافة الضوابط الموجودة والالتزام بجميع الاحتياطات والوقاية، وتكثيف عمليات التنظيف والتعقيم المستمرة، ولا حرج لمن يصلي التراويح في منزله، ولكي نساهم في تقليل التجمعات في مكان واحد، ونسال الله تعالى أن يرفع عنا البلاء وان يبلغنا رمضان بخير وأمان.

اقرأ أيضا