اخبار مصر

استعلم عن موعد اول أيام شهر شعبان 2021-1442 في مصر

استعلم عن موعد اول أيام شهر شعبان 2021-1442 في مصر، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية عن غرة شهر رجب يوم السبت الماضي الموافق الثالث عشر من شهر فبراير الجاري.

 

كما يترقب العديد من المسلمين في بقاع الأرض موعد رؤية هلال شهر شعبان مع نهاية شهر رجب الجاري، حيث تعلن دار الإفتاء عن موعد رؤية الهلال الجديد في مصر.

حيث تعلن كل دولة عن رؤية الهلال بعد تحريه في يوم الرؤية مع نهاية شهر رجب الجاري، كما أعلنت البحوث الفلكية أن عدة شهر رجب الجاري هى 29 يوماً.

موعد اول أيام شهر شعبان 2021

كما أعلنت البحوث الفلكية أنه وفقاً للحسابات الفلكية فإن عدة شهر رجب 2021 هى تسع وعشرون يوماً، وبهذا يكون شهر شعبان فلكياً ثلاثون يوماً ويبدأ أول أيامه يوم الرابع عشر من شهر مارس المقبل.

حيث تحدد دار الإفتاء المصرية يوم التاسع والعشرون من شهر رجب الجاري لرؤية هلال شهر شعبان، كما يترقب المسلمون موعد تحري الهلال استعداداً لشهر رمضان المبارك.

غرة شهر شعبان 2021

كما تتوقع البحوث الفلكية أن يكون شهر رجب تسع وعشرون يوماً وينتهي يوم 13 مارس المقبل، حيث أن شهر فبراير العام الجاري ثمانية وعشرون يوماً.

وبهذا يكون اول أيام شهر شعبان 2021-1442 فلكياً يوم 14 مارس المقبل، ويكون يوم الرؤية هو التاسع والعشرون من شهر رجب الخالي.

اقرأ أيضاً:

موعد اول أيام شهر رمضان المبارك 2021-1442 في جميع الدول

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

بيطري دمياط يشارك في عقد ندوة ارشاديه تحت شعار من حقك تنظمي

اعلنت مديرية الطب البيطري بدمياط، اليوم عن التعاون المشترك مه مديريه الصحة، ومشاركه اداره الارشاد…

12 دقيقة ago

مراكز الشباب تواصل الاحتفالات بعيد دمياط القومي

شارك مركز شباب السيالة بدمياط، اليوم في تنفيذ مسابقة فنية الرسم علي الورق بمناسبة عيد…

32 دقيقة ago