اخبار مصر

استطلاع هلال شهر شعبان 1444 بدار الافتاء المصرية غدا الأثنين

استطلاع هلال شهر شعبان للعام الهجري 1444 بدار الافتاء المصرية غدا الأثنين الموافق العشرون من شهر فبراير للعام 2023 ميلاديا،الموافق التاسع والعشرون من شهر رجب للعام الهجري الحالي.

استطلاع هلال شهر شعبان 1444

ومن المقرر أن تعلن دار الافتاء المصرية عبر الصفحات الرسمية الخاصة بها بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتوتير وانستجرام عن نتيجة تحري هلال شهر شعبان للعام الهجري 1444 عن طريق اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة بمحافظات مصر.

حيث أشارت الحسابات الفلكية التي تم اعدادها عن طريق معهد الفلك عن غرة شهر شعبان للعام الهجري الحالي، ويولد هلال الشهر الجديد بعد حدوث الافتران مباشرة الساعة 09:07 صباحا خسب التوقيت المحلي للقاهرة يوم الاثنين التاسع والعشرون من شهر رجب والموافق عشرون فبراير وهو يوم الرؤية.

كما يظل هلال شهر شعبان حوالي سبع عشر دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية في مكة المكرمة والقاهرة، بينما يظل في باقي المحافظات من 16 إلي 19 دقيقة، ويظل الهلال الجديد في باقي العواصم العربية والاسلامية بعد غروب شمس الرؤية من 11 إلي 29 دقيقة، وعلي هذا يكون أول يوم من أيام شهر شعبان فلكيا هو يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرون من شهر فبراير 2023.

اقرأ أيضا

تعرف علي أطول نهار في شهر رمضان 2023 وعدد ساعات الصيام

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

تموين دمياط يضبط 1.3 طن رنجة بدون بيانات

نجحت مديرية تموين دمياط. في ضبط قرايه 1.3 طن رنجة معبأة وبدون بيانات، في حملة…

20 دقيقة ago

صحة دمياط تعلن تدريب فرق الأبحاث الاكلينيكية على اساسيات البحث العلمي

اكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، اليوم على تنفيذ الاستراتيجية القومية للبحوث…

37 دقيقة ago