استطلاع هلال شهر رجب 2021 اليوم الخميس

استطلاع هلال شهر رجب 2021 اليوم الخميس
شهر رجب
https://www.sba7egypt.com/?p=428033
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

استطلاع هلال شهر رجب 2021 اليوم الخميس، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية عن قيامها باستطلاع الهلال بعد مغرب اليوم الخميس الموافق 11 فبراير الجاري.

 

حيث من المقرر أن تقوم اللجان الشرعية والعلمية في جميع المحافظات باستطلاع الهلال، وسوف يتم الإعلان عن نتيجة الاستطلاع علي الصفحة الرسمية لدار الإفتاء علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

استطلاع هلال شهر رجب 2021

كما أشار المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد ميلاد الهلال الجديد بعد حدوث الاقتران، حيث يولد في تمام الساعة التاسعة وست دقائق مساءً بتوقيت مصر اليوم الخميس 29 جمادي الآخر 1442.

حيث يلاحظ أن الهلال الجديد لن يولد بعد غروب الشمس في جميع الدول، بينما يغرب قبل غروب شمس يوم الرؤية في مكة المكرمة بحوالي ربع ساعة وفي القاهرة بحوالي ثمانية عشر دقيقة، بينما في باقي المحافظات تكون الفترة من 14 إلي 19 دقيقة.

غرة شهر رجب 2021-1442

بينما في باقي الدول العربية والإسلامية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس يوم الرؤية بمدة من 2 إلي 26 دقيقة، حيث يكون يوم غدا الجمعة الموافق 12 فبراير هو المتمم لشهر جمادى الآخر.

كما يكون غرة شهر رجب يوم السبت الموافق 13 فبراير فلكياً، حيث تقوم دار الإفتاء المصرية بعد مغرب اليوم بالإعلان عن استطلاع رؤية الهلال عبر الصفحات الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بها.

اقرأ أيضاً:

تعرف علي موعد شهر رمضان 2021 في مصر