احصل على تفاصيل عمرة رمضان 2021-1442 بعد جائحة فيروس كورونا

احصل على تفاصيل عمرة رمضان 2021-1442 بعد جائحة فيروس كورونا
موعد عمرة رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=419017
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ظل مواجهة انتشار لجائحة فيروس كورونا المستجد، شهد موسم العمرة إغلاقاً دام لأكثر من عام أمام الأفواج القادمة من جميع بلدان العالم منذ العام الماضي، فيما لم يتم الإعلان رسمياً عن فتح باب العمرة من قبل السلطات السعودية حتى وقتنا الراهن.

 

تفاصيل عمرة رمضان 2021-1442

وتتوقع مصادر بوزارة السياحة والآثار المصرية بإعلان وزارة الحج والعمرة السعودية عن العديد من الشروط والقيود الجديدة على المعتمرين، منعاً لانتشار العدوى بين المعتمرين، في مواجهة أزمة كورونا، فيما تتنبأ تلك المصادر بأنه سيتم باب العمرة لفئات عمرية معينة على مستوى العالم، من أجل تقليل أعداد المقبولين، تفادياً للازدحام، مع كامل الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية المقررة.

كما أنه من المتوقع أن تشهد أسعار عمرة رمضان ارتفاعاً ملحوظاً سواء في أسعار التذاكر أو الإقامة في الفنادق، لتتراوح التكلفة من 25 ألف إلى 30 ألف جنيهاً مصرياً للغرف الفردية، بينما تتراوح التكلفة من 20 ألف إلى 25 ألف للغرف الثلاثية.

فيما أعلنت بعض المصادر عن توقعاتها باشتراط السلطات السعودية حصول المعتمر على لقاح كورونا وتقديم المسحة الطبية التي تشير إلى سلبية إصابته بالفيروس.

وقد أشار علاء الغمراوي عضو مجلس إدارة شركات السياحة السابق أن هناك العديد من الأسباب التي تقف عائقاً أمام السماح للمصريين بالسفر للخارج، ليأتي ارتفاع نسب الإصابات بالفيروس السبب الأول، علاوةً على صعوبة توفير لقاح كورونا لجميع المعتمرين المصريين قبل حلول شهر رمضان المقبل.

إقرأ أيضاً

أسعار عمرة رمضان 2021-1442 الجديدة وتوقعات شركة السياحة