Categories: اخبار مصر

اتحاد الصناعات يوقع برتوكول لتشغيل أجهزة التنفس الصناعي لمواجهة كورونا

وقع اتحاد الصناعات المصرية وبنك الشفاء المصري، مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتشغيل أجهزة التنفس الصناعي التي تحتاج إلى صيانة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

ودعا اتحاد الصناعات المصرية وبنك الشفاء المصري، من منطلق الدور الوطني لمجتمع الأعمال والمجتمع المدني، الجميع للانضمام لهذه المبادرة لمساندة المجهودات الحكومية وخاصة في هذه الظروف الاستثنائية.

تفاصيل البرتوكول

وأشار اتحاد الصناعات إلى أنه في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية والتي يشهد لها الجميع  لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد، التي من ضمنها التأكد من جاهزية المنشآت الطبية ووحدات الرعاية المركزة للتعامل مع الحالات الخطرة التي تصاب بخلل في وظائف الجهاز التنفسي ، وفي ظل العجز العالمي الكبير في توفير الأعداد المطلوبة من أجهزة التنفس الصناعي ، وبمبادرة من بنك الشفاء المصري واتحاد الصناعات المصرية تم التوقيع على بروتوكول للمساهمة بالدعم المالي لرفع كفاءة وصيانة أجهزة التنفس الصناعي بالقطاع الطبي الحكومي والتي ستضيف عدد كبير من الأجهزة للدخول في الخدمة فوراً .

صيانة الأجهزة في المستشفيات الحكومية

وأضاف إلى أنه تم رصد  460 جهاز يحتاج إلى صيانة بهدف التشغيل في المستشفيات الحكومية، وقد ركز الأطراف الثلاثة على صيانة تلك الأجهزة وإعادة تشغيلها اختصارا للوقت، خاصة مع وجود وكلاء للشركات المنتجة لتلك الأجهزة في مصر مما يعجل بوقت إدخالها للخدمة، إذ ستشمل المرحلة الأولى من عملية الإصلاح،  إصلاح  122 جهاز بإجمالي قيمة 7,763,865 جنيه، يتم الانتهاء من اصلاح  87 جهاز منهم خلال أسبوع وإصلاح باقي العدد خلال اسبوعين.

أحهزة التنفس الصناعي

وأوضح أنه سيتم بالتوازي مع صيانة الأجهزة التي تحتاج إلى صيانة بهدف التشغيل شراء بعض أجهزة التنفس الصناعي من الوكلاء المعتمدين لدى هيئة الشراء الموحد، إذ سيتم البدء بتوريد  21 جهازًا جديد خلال ذات أسبوعين أيضا.
تم الاتفاق على أن يلي المرحلة الأولى لإصلاح الأجهزة، مرحلتين تاليتين يتم خلالهما توفير قطع الغيار اللازمة بما يضمن تشغيل هذه الأجهزة وإدخالها في الخدمة.

إقرأ أيضًا

نها رضوان

Recent Posts

طقس الإسكندرية اليوم السبت 18-5-2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

ترتفع درجات الحرارة علي جميع محافظات الجمهورية اليوم السبت الثامن عشر من شهر مايو، ومن…

24 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الأسماك واللحوم اليوم السبت 18-5-2024 بالاسواق المصرية

تقدم منصة صباح مصر الاحدث من أسعار الأسماك واللحوم لكل الانواع فياسواق مصر، فضلا عن استقرار التعاملات السوقيه،…

33 دقيقة ago