Categories: اخبار مصر

اتحاد الصناعات يناقش استعدادات مغادرة أولى بعثاته إلى غرب أفريقيا

أكد الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي، باتحاد الصناعات المصرية، الثقة في نجاح أول بعثة لاتحاد الصناعة المصرية، وأن التعاون بين الحكومة وهيئاتها والقطاع الخاص مفتاح لنجاح يحقق التنمية لكافة الأطراف.

وعقدت لجنة التعاون الأفريقي، ضمن استعدادات مغادرة بعثة الاتحاد إلى دولتي غانا والكوت ديفوار،  لقاءً تحضيرياً بحضور سفيري الدولتين في جمهورية مصر العربية، كلاً من السفير وينفريد هاموند سفير غانا، والسفير تيموثي ايزوان سفير كوت ديفوار، والسفير ماهر العدوي نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والمهندس أحمد عبد الرازق مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وممثلين عن بنكي مصر والتجاري الدولي، وكذلك شركة إنبي للبترول وعدد كبير من الشركات المصرية من أعضاء الاتحاد من القطاعات الصناعية المختلفة والمشاركة في البعثة.

وأعلن الدكتور شريف الجبلي أن هذه البعثة ستكون الأولى التي يقوم بها اتحاد الصناعات المصرية إلى غرب أفريقيا حيث كانت جميع البعثات السابقة موجهة إلى شرق القارة، مشيداً بالتعاون المتميز بين كافة الأطراف المعنية من حكومة متمثلة في وزارة التجارة والصناعة ووزارة الخارجية ووزارة الإنتاج الحربي وبنك القاهرة، وكذلك الهيئات الحكومية مثل الهيئة العربية للتصنيع وشركة إنبي للبترول، فضلاً عن القطاع الخاص متمثلاً في الشركات الصناعية من أعضاء غرف الاتحاد في القطاعات المختلفة والبنك التجاري الدولي والذين سيشاركون جميعهم بوفود في البعثة لدعمها لتحقق أفضل النتائج في تعميق وتوسيع قاعدة التعاون التجاري والاستثماري بين مصر ودول غرب أفريقيا.

ومن جانبه وجه وينفريد هاموند، سفير دولة غانا الشكر على الدعوة مشيراً إلى عمق العلاقات بين مصر وغانا منذ حركات التحرير في أفريقيا وحتى اليوم، مشيداً بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم دول القارة بكل الإمكانات، وأكد أن هناك العديد من المجالات للتعاون مثل الصحة وصناعة الأدوية والزراعة البنية التحتية والسكك الحديدية والطيران وغيرها. وأكد أن التعاون المصري الغاني في المجال الاقتصادي سينمو ليعود بالنفع على كليهما.

وبدوره أكد تيموثي ايزوان سفير دولة كوت ديفوار أن مصر بلد كبير، وأن التعاون فيما بين دول القارة ضروري وحيوي جداً مؤكداً أن زيارة هذا الوفد المصري الكبير الذي سيزور بلاده سيساهم إيجابياً وبدرجة كبيرة في تشجيع التنمية المستدامة بين البلدين.

واختتم الدكتور شريف الجبلي اللقاء بتوجيه الشكر للحضور ولسفيري الدولتين خاصة لمنح دولهم كافة التسهيلات والدعم لنجاح البعثة من حيث اللقاءات الرسمية، وكذلك اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية المشاركة ونظرائهم في غانا وكوت ديفوار.

نها رضوان

Recent Posts

استقرار أسعار الخضروات اليوم الاربعاء 15-5-2024 بجميع الانواع بحسب السوق المصري … تعرف عليها

استقرار واضح في أسعار الخضروات من كل الانواع في السوق المحلي خلال اليوم الاربعاء 15 من مايو…

55 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الاربعاء 15-5-2024

تقدم بوابتنا احدث أسعار العملات بشكل عام، من خلال التعاملات الرسميه عبر البنوك، بحسب اليوم الاربعاء 15…

ساعتين ago