إقامة صلاة الجمعة اليوم بالأزهر بدون جمهور

إقامة صلاة الجمعة اليوم بالأزهر بدون جمهور
الجامع الازهر
https://www.sba7egypt.com/?p=277726
سارة العيسوي
موقع صباح مصر
سارة العيسوي

أعلنت وزارة الأوقاف أن اليوم إقامة صلاة الجمعة في جامع الازهر، حيث سيقوم بالصلاة بعض من أئمة الجامع والعاملين به فقط بجانب الالتزام بتعليمات السلامة من الفيروس.

 

كما سيقدم الدكتور احمد عمر هشام عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر خطبة الجمعة بعنوان “الإسلام في مواجهة النوازل والشدائد”، وسيتم عرض الخطبة اون لاين علي مواقع التواصل الاجتماع وبثها مباشر علي القنوات الفضائية

كما اكد الدكتور أحمد عمر هشام ان اليوم ستكون اول الجمعة بعد قرار غلق المساجد منذ شهر مارس السابق، بسبب تفشي فيروس الكورونا، موضحا ان قبلة الجامع الشريف مستجاب بها الدعاء وتعهد الائمة والعلماء بصلاة ركعتين لله طالبين منه كشف الغمة ورفع البلاء راجين من الله تعالي ان يستجيب.

وأكدت الأوقاف انها لم تحدد موعد لفتح المساجد، وان الامر متوقفا علي القرار الذي سيصدر بعد اجتماع لجنة إدارة ازمة كورونا، الذي سيتم عقدة الأسبوع القادم برئاسة مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ،وان الاوقاف ستنفذ قرار اللجنة .

كما أضاف نادر سعيد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أنه سيتم الإعلان عن الخطة التي ستضعها إدارة ازمة كورونا لعودة الشعائر الدينية بالتدريج وما ستقر بها من ضوابط وتعليمات لسلامة المواطنين.

اقرا ايضا