إقامة صلاة التراويح في رمضان 2021 في المساجد تعرف علي التفاصيل

إقامة صلاة التراويح في رمضان 2021 في المساجد تعرف علي التفاصيل
صلاة التراويح
https://www.sba7egypt.com/?p=437143
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

إقامة صلاة التراويح في رمضان 2021 في المساجد بعد أن تم منعها العام الماضي بسبب فيروس كورونا، حيث أعلنت اليوم السبت وزارة الأوقاف عن السماح بإقامة الصلاة في شهر الصيام.

 

حيث من المقرر أن يتم السماح بالصلاة في المساجد التي يتم فيها صلاة الجمعة، كما أعلنت الوزارة أن هناك العديد من الضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة أثناء الصلاة.

إقامة صلاة التراويح في رمضان 2021

كما أصدرت الوزارة العديد من القرارات والضوابط الهامة للسماح بإقامة صلاة التراويح بعد أن تم منعها العام الماضي، وهذا بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

حيث من المقرر أن يتم إقامة الصلاة في المساجد التي يتم بها صلاة الجمعة علي مستوي المحافظات، كما يجب الالتزام بارتداء الكمامة قبل الدخول إلي المساجد.

ضوابط إقامة الصلاة في المساجد

كما من المقرر أن يتم تعقيم وتطهير جميع المساجد علي مستوي البلاد، حيث يتم أيضاً مراعاة التباعد الاجتماعي بين المصلين حرصاً علي سلامتهم ولمنع انتشار الفيروس.

هذا ويجب علي المصلين إحضار سجادة الصلاة الخاصة بهم، كما يستمر غلق دورات المياه في جميع المساجد علي مستوي محافظات مصر خلال شهر رمضان.

كما تم تمنع الاعتكاف داخل المساجد في شهر رمضان، وأيضاً منع إقامة موائد الافطار وهذا حرصاً علي صحة وسلامة المصلين ولمنع انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً:

الأزهر الشريف يصدر قرار بعودة الإجازات الاستثنائية بسبب كورونا