إطلاق منصة عالمية بلغات متعددة للتعريف بالرسول محمد صل الله عليه وسلم

إطلاق منصة عالمية بلغات متعددة للتعريف بالرسول محمد صل الله عليه وسلم
إطلاق منصة عالمية
https://www.sba7egypt.com/?p=369336
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن إطلاق منصة عالمية بلغات متعددة للتعريف بالرسول محمد صل الله عليه وسلم، جاء هذا خلال كلمته صباح اليوم الأربعاء في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

حيث قال شيخ الأزهر أن النبي صل الله عليه وسلم تعرض في حياته وبعد رحيله لمثل ما نراه الآن، جاء هذا بسبب نشر صور مسيئة للرسول الكريم محمداً صل الله عليه وسلم.

إطلاق منصة عالمية

كما قال الطيب أن النبي الكريم كان يتعامل بالصفح والإحساء والدعاء بالهداية للجاهلين به، حيث قال رسولنا الكريم: “اللهم اهدى قومي فهم لا يعلمون”، وجاء في كتاب الله العزيز : “فاصفح الصفح الجميل”، كما جاء في القرآن الكريم قول الله عز وجل : “فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”.

حيث أضاف الشيخ الطيب أثناء كلمته صباح اليوم الأربعاء 28 أكتوبر في الاحتفال بمولد النبي الكريم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال: أنا استبشر كل الاستبشار بالأية الكريمة المعجزة التي تكفل فيها الله بالدفاع عن النبي في قوله: “إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ”.

إلا رسول الله هاشتاج يرفض الإساءة للنبي الكريم

وأثناء كلمته أعلن شيخ الأزهر عن إطلاق منصة عالمية للتعريف بنبي الإنسانية والرحمة محمد صل الله عليه وسلم، بلغات متعددة علي مرصد الأزهر، وتهدف القناة إلي مكافحة التطرف.

كما أعلن عن تخصيص مسابقة علمية وعالمية عن أخلاق النبي الكريم محمد صل الله عليه وسلم في مسيرة الحب والخير والسلام.

حيث اختتم كلمته وقال: “شكرا سيادة الرئيس.. ربنا يوفقكم.. ويهيئ لكم الأسباب للعمل على نهوض مصر..  وشكرا لحضرتكم وكل عام وأنتم بخير”.

اقرأ أيضاً:

غداً الخميس إجازة رسمية للبنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف