إطلاق (بوابة مرور مصر) لتجديد الرخص وبدل الفاقد وشهادات البيانات قريباً

إطلاق (بوابة مرور مصر) لتجديد الرخص وبدل الفاقد وشهادات البيانات قريباً
https://www.sba7egypt.com/?p=110991
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

إطلاق بوابة مرور مصر لتجديد الرخص وبدل الفاقد ودفع المخالفات قريباً، حيث كشفت مصادر أمنية، أن إدارة النظم والمعلومات ستطلق قريبا بوابة مرور مصر، ويشمل الموقع تجديد جميع الرخص سواء السيارات أو الدراجات البخارية أقل من 2030 سي سي ، كما سيتم استخراج بدل الفاقد للرخص وشهادات البيانات.

 

هذا وقد أضافت المصادر، أن بوابة مرور مصر تعتبر نقلة جديدة فى قطاع المرور من أجل تسهيل التزاحم على منافذ التراخيص داخل الوحدات المرورية بنطاق المحافظات ومديريات الأمن، حيث تهدف الى تخفيف الأعباء عن المواطنين وسائقى السيارات المختلفة بكافة القطاعات.

حيث أنه يسمح من خلال البوابة تجديد الرخصة، وللمستخدم الحق في اختيار إذا كان يريد توصيل الرخصة إلى عنوان ما أم أنه يريد استلامها من وحدة المرور وذلك في حالة أن السيارة ليست في حالة فحص أو حظر.

هذا وسوف تكون  بوابة مصر داخل موقع وزارة الداخلية لتقديم الخدمات اللازمة للقطاعات الخدمية سواء الجوازات والمرور والأحوال المدنية، وسوف يكون هناك رصد للمخالفات المرورية بشكل إلكترونى وسيوقع مخالفات انتظار خاطئ سيتم التقاطها بواسطة كاميرات مراقبة منتشرة على الطرق، وإرسالها لغرف العمليات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف.

كما وضحت المصادر أنه سوف يتم خلال الفترة المقبلة ارسال المخالفات التي ترتكبها السيارات على الهاتف المحمول الخاص به، حيث تحتوي الرسالة على نوع المخالفة التي حدثت من السيارة والمكان والساعة التي تمت فيها المخالفة وقيمة الغرامة المستحقة عن تلك المخالفة.