إجازة عيد الأضحى من 20 إلى 24 أغسطس مدفوعة الأجر

إجازة عيد الأضحى من 20 إلى 24 أغسطس مدفوعة الأجر
غلق جميع مراكز الشباب والصالات الرياضية والجيم نهائيا لمدة اسبوعين
https://www.sba7egypt.com/?p=63118
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بإصدار قراراً بأن تكون إجازة عيد الأضحى من يوم الاثنين الموافق 20 من أغسطس عام 2018 ميلادية، حتى يوم الجمعة الموافق 24 من نفس الشهر إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

هذا وقد وجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية التهنئة لجموع المصريين داخل مصر وخارجها بهذه المناسبة الكريمة، متمنيا لمصر وشعبها والأمتين العربية والإسلامية دوام الاستقرار والرخاء.

هذا وبالنسبة للقطاع الخاص فقد قام وزير القوى العاملة محمد سعفان بالإعلان عن إجازة عيد الأضحي للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل، حيث من المقرر أن تكون الاجازة يوم الوقوف بعرفات وأول وثانى أيام عيد الأضحى المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

حيث قال وزير القوى العاملة إن ذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التى تعتبر إجازة بأجر كامل. كما أوضح محمد سعفان، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام مثلى هذا الأجر.