أيقونة حرب 6 أكتوبر “عبد الرحمن أحمد عبداللاه القاضى”

أيقونة حرب 6 أكتوبر “عبد الرحمن أحمد عبداللاه القاضى”
أيقونة حرب 6 أكتوبر "عبد الرحمن أحمد عبداللاه القاضى"
https://www.sba7egypt.com/?p=162298
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

رحل أيقونة حرب 6 أكتوبر “عبد الرحمن أحمد عبد اللاه القاضي، يوم 18 رمضان الماضي، إلا أنه سوف يظل حاضرا ببطولاته التي سطرها في كتب التاريخ، وسيحضر دائما في أذهان كل من يعرفه بصورته التي عرف عنها أنها “أيقونة” حرب السادس من أكتوبر.

 

مولد عبد الرحمن أحمد

حيث ظهر فيها ممسكا بسلاحه وعلى وجهه علامات النصر والفرحة بالعبور، رحل صاحب أشهر صور حرب أكتوبر، ولد عبد الرحمن في مدينة المراغة، بمحافظة سوهاج، بدأ حياته العملية كمعلم أجيال، وترقى في المناصب حتى وصل إلى موجه بالتعليم الابتدائي.

6 أكتوبر

6 أكتوبر

هذا وقد التحق عبد الرحمن القاضي، بالجيش في أوائل عام 1967، جاء تجنيده بسلاح الاتصالات السلكية واللاسلكية بالجيش، بإحدى الكتائب الموجودة في طريق القاهرة- السويس.

محمد أفندي العباسي.. أول من رفع علم مصر في حرب أكتوبر

شارك الراحل في حروب عديدة شارك منها حرب 196، وحرب الاستنزاف، ومبادرة روجرز ووقف إطلاق النار، كما شارك في حرب أكتوبر وعبور خط بارليف.

أيقونة حرب 6 أكتوبر

وبالنسبة لصورته فى حرب السادس من أكتوبر والتى تعتبر من أشهر صور الحرب، فقد قالت إبنته السيدة صفاء أن والدها كان من ضمن المفقودين قبل بداية حرب أكتوبر بـ6 أشهر، وكانت أسرته تنتظر كل يوم لمعرفة أي معلومة عن والدها المفقود، ومع بدء الحرب شاهدت أسرة عبدالرحمن صورته في شاشات التليفزيون والجرائد.

وقد سرد الراحل وقال أنه فوجئ هو وزملائه في الساعة الـ2 ظهرا بتحليق الطائرات فوق رؤوسهم في اتجاه خط برليف، وعلموا حينها أنهم سيعبرون وكان استعدادهم في تجهيز المعدات وبدأ عبورهم بعد إنشاء الكباري وفتح الثغرات في الساتر الترابي.