أول يوم رمضان 2021 – عدد ساعات الصيام وموعد أذان الفجر

أول يوم رمضان 2021 – عدد ساعات الصيام وموعد أذان الفجر
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=453434
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي أول يوم رمضان 2021 وهذا بعد أن أعلنت البحوث الفلكية عن موعد اول أيام شهر رمضان 1442 في مصر، كما نتعرف علي عدد ساعات الصيام في أول يوم وموعد أذان الفجر وأذان المغرب.

 

حيث تبقي حوالي 6 أيام علي أول يوم من أيام الشهر المعظم، كما يترقب العديد من المسلمين في بقاع الأرض حلول الشهر الفضيل، حيث أن البحوث الفلكية كشفت عن غرة الشهر المبارك يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021.

موعد أول يوم رمضان 2021

 

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تحري الهلال يوم الأحد المقبل الموافق 11 أبريل الجاري، وهذا عن طريق اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات مصر.

حيث يولد الهلال الجديد بعد حدوث الاقتران الساعة الرابعة وواحد وثلاثون دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة يوم الأثنين 12 أبريل الجاري، وسوف يولد بعد غروب شمس يوم الأحد وهو يوم الرؤية في جميع الدول العربية والإسلامية.

عدد ساعات صيام أول يوم من أيام رمضان

 

حيث يكون أول يوم من أيام الصيام هو الأقصر من حيث عدد ساعات الصيام، بينما يكون أخر يوم هو الأطول بالنسبة لعدد ساعات الصيام، حيث يكون صيام اليوم الأول في 14 ساعة و41 دقيقة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

موعد أذان الفجر أول يوم رمضان 2021

 

كما يرفع أذان الفجر في أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة في تمام الساعة الرابعة، ويجب علي المقيمين خارج المحافظة مراعاة فروق التوقيت.

أقرأ أيضاً:

امساكية رمضان 2021 في محافظة الإسكندرية – مواقيت الصلاة موعد أذان المغرب