اخبار مصر

أول أيام شهر رمضان 13 أبريل المقبل فلكياً وعدد أيامه 30 يوم

أعلنت البحوث الفلكية أن أول أيام شهر رمضان هو يوم 13 أبريل فلكياً، كما أشارت إلي أن عدد أيامه سوف يكون ثلاثون يوماً، وينتهي في يوم 12 مايو 2021.

 

حيث كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية أن عدد أيام شهر رمضان المبارك 2021-1442 هو ثلاثون يوماً، كما يكون يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر مايو هو أخر أيام صيام الشهر المعظم.

أول أيام شهر رمضان 13 أبريل المقبل

كما يكون أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 هو يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر مايو المقبل، حيث يكون موعد صلاة العيد في القاهرة في تمام الساعة 5:28 دقيقة صباحاً.

حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال ضيف غالي في كل عام مرة واحدة وهو شهر رمضان المعظم، كما تستعد المساجد في جميع محافظات مصر لاستقبال المصلين لأداء صلاة التراويح بعد غلق المساجد في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

شهر رمضان

موعد عيد القطر 2021

كما أعلنت البحوث الفلكية أن يوم الخميس الموافق 13 مايو المقبل 2021، هو أول أيام عيد الفطر في مصر، حيث يكون موعد صلاة العيد في محافظة القاهرة الساعة الخامسة وثمانية وعشرون دقيقة صباحاً.

حيث من المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية عن موعد تحري هلال شهر رمضان في نهاية شهر شعبان الجاري، كما يترقب المسلمون هلال الشهر الكريم لبدء أول أيام الصيام أعاده الله علينا وعلي الأمة الإسلامية بالخير.

اقرأ أيضاً:

دعاء ليلة النصف من شعبان 2021 – موعدها وفضلها

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

قائمة أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 4-6-2024 لكل الانواع في الاسواق

ننشر متوسط أسعار الحديد والأسمنت من جميع الانواع في الاسواق المصرية، تزامنا مع استقرار السوق في اليوم…

57 دقيقة ago

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 4-6-2024 ودرجات الحرارة بمحافظات مصر

نتعرف علي حالة الطقس اليوم الثلاثاء الرابع من شهر يونيو وفق توقعات الهيئة العامة للأرصاد…

ساعة واحدة ago