أماكن أفضل حدائق في مصر وأسعارها

أماكن أفضل حدائق في مصر وأسعارها
أماكن أفضل حدائق في مصر وأسعارها
https://www.sba7egypt.com/?p=514776
ملك محمد
موقع صباح مصر
ملك محمد

يبحث الكثيرون عن أماكن أفضل حدائق في مصر وأسعارها، لذلك قد قُمنا في موقع ((صباح مصر)) بعمل دليل شامل لأماكن وعناوين، وأسعار أفضل الحدائق بالتفصيل.

حديقة أم كلثوم

تقع حديقة أم كلثوم في الجيزة بعد كوبري الجامعة، وبالتحديد بالقرب من مستشفي القصر العيني القديمة، وتتميز الحديقة بأنها تُطل على النيل مباشرةً، ويوجد بها أماكن مخصصة للجلوس. كما أن الحديقة يوجد بها أكثر من طريق للمشي، مما يجعلها ذلك مكان رائع للتجول في الهواء النقي، وسعر تذكرة دخول حديقة أم كلثوم 10 جنيهات فقط. 

حديقة الحرية

حديقة الحرية من حدائق مصر الرائعة حيث تتمتع بمساحات شاسعة مما يجعلها من أفضل الحدائق المناسبه للعوائل، كما يمكن للأصدقاء الذهاب هناك وتقضية وقت رائع من المرح، وتقع حديقة الحرية بكوبري قصر النيل بجانب الأوبرا، وبالنسبه لسعر تذكرة الدخول فهي عشرة جنيهات فقط.

الحديقة الدولية

من أشهر حدائق القاهرة، وتتميز الحديقة بمساحتها الكبيرة وألوان أزهارها الزاهية كما يوجد بها العديد من التماثيل والمجسمات، والطريف في الأمر أنه يوجد بها قطار صغير يجوب أنحاء المكان حيث يمكنك ركوبه ومشاهدة كافة أنحاء الحديقة، وبالنسبه لمكان وجود الحديقة فهو شارع الدكتور محمود ابراهيم المتفرع من الحي السابع بمدينة نصر، وبالنسبة لسعر تذكرة الدخول فهي 10 جنيهات.

حديقة الأزهر

حديقة الأزهر من أفضل حدائق مصر وأكثرها جذباً للسياح حيث تتميز الحديقة بوجود بعض التراث الأثري المتمثل في إمكانية مشاهدة السور الأيوبي وهو مبنى قديم شيده القائد صلاح الدين الأيوبي في القرن ال12،حيث يحب الزائرون الذهاب إلى هناك للاستمتاع برحلة مزدوجة من زيارة الحديقة ومشاهدة قلعة صلاح الدين.

الحديقة تقع في منطقة حيوية يوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي، وداخل الحديقة يوجد كافتيريا تُقدم بعضاً من المأكولات والمشروبات الشهية، والجيد في الأمر أن الحديقة بها مكان مخصص لألعاب الأطفال، وهو مجاني تماماً.

بالنسبه لسعر دخول الحديقة فهو 25 جنيه طوال الأسبوع فيما عدا يوم الجمعة فهو 30 جنيه، وتقع الحديقة على طريق صلاح سالم بجوار قلعة صلاح سالم.

حديقة الأورمان

واحدة من أجمل الحدائق النباتية بمصر حيث تضُم عددا كبيرا من الزهور الزاهية، وبعضا من الزهور النادرة. كما أن المكان يمتلئ بأشجار النخيل التي يبلغ عمرها مئات السنين، إضافة إلي وجود مكان مخصص للأزهار والنباتات وعلى رأسهم مجموعة متنوعة من نبات الصبار.

وبالنسبه لمكان وجود حديقة الأورمان فهي تقع بالجيزة قرب جامعة القاهرة، وبالتحديد أمام حديقة الحيوان، وبالنسبه لسعر دخول الحديقة فهو 5 جنيهات للفرد.

حديقة العبور

تقع حديقة العبور في الزمالك أمام حديقة الأسماك، وتعد من حدائق مصر الجديدة حيث تُطل على النيل مما يجعلها وجهة رائعة لمحبي التأمل والتنزه في أجواء ممتعة، وبالنسبه لسعر دخول الحديقة فهو 10 جنيهات.

حديقة الطفل

قد تم تطوير حديقة الطفل مؤخراً وإضافة تحديثات من أماكن جلوس وأماكن للعب الأنشطة الرياضية، وممرات جديدة وقد تم تقليم أشجار النخيل القديمة وتنسيق تجميعات الزهور المختلفة، بجانب إضافة العديد من الألعاب الجديدة للاطفال وتطوير خدمات المقهى والمطعم. مما يجعلها أنسب للزوار، وتقع الحديقة بمدينة نصر بالقرب من شارع مكرم عبيد، وسعر تذكرة الدخول 10 جنيهات فقط.

حديقة الأسرة

حديقة الأسرة أو حديقة فاميلي بارك، هي إحدى الحدائق المميزة للغاية والتي تضم العديد من أماكن التنزه والمرح في مكان واحد مما يجعلها المكان الأنسب لكافة الأعمار. حيث يوجد بالحديقة متحف صغير، وحديقة حيوانات يوجد بها فيله وأنواع مُختلفة من الطيور وبعضا من الزواحف، وغيرها.

بجانب منظر الحديقة الرائع حيث يوجد بالمكان العديد من البحيرات الصناعية، و مطاعم تقدم مأكولات شهية، وأفضل ما في الأمر أن الحديقة تُقدم دعم للأطفال من خلال ورشات تعليم الرسم والجرافيك، بسعر رمزي للغاية.

وبالنسبه لموقع الحديقة، فهو على طريق مصر السويس الصحراوي من مدخل الرحاب الثاني، وبالنسبه لسعر تذكرة الدخول فهي 60 جنيه طوال الأسبوع فيما عدا السبت فهو 70 جنيه.

حديقة بانوراما أكتوبر

إحدى حدائق مصر الراقية حيث يوجد بها العديد من البرجولات المخصصة للجلوس، ومساحات واسعة من الخضرة والمياه الصناعية، كما أنه يُقام العديد من الأفراح داخل الحديقة في وسط تلك المساحات الخضراء وفي الهواء الطلق مباشرةً.

وبالنسبه لعنوان الحديقة فهي تقع بشارع صلاح سالم، وبالتحديد بجوار بانوراما حرب أكتوبر، وبالنسبه لسعر دخول الحديقة فهو 30 جنية فقط.

حديقة الفنون

هي مسك ختام حديث اليوم عن أفضل حدائق مصر، فتقع تلك الحديقة مباشرةً أمام كورنيش النيل، وتتميز بمساحتها الخضراء وبأزهارها الرائعة، وتقع تلك الحديقة الرائعة في شارع عبد العزيز آل سعود، وفيما يتعلق بسعر تذكرة الدخول فهي 10 جنيهات فقط.