أسعار عمرة رمضان 2021-1442 الجديدة وتوقعات شركة السياحة

أسعار عمرة رمضان 2021-1442 الجديدة وتوقعات شركة السياحة
أسعار عمرة رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=418523
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء تعليق المملكة العربية السعودية باب العمرة بدايةً من العام الماضي تزامناً مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، أعلنت بعض مصادر بوزارة السياحة عن توقعاتها بشأن أسعار عمرة رمضان 2021- 1442.

حيث كشفت تلك المصادر عن توقعاتها بعودة موسم العمرة في مصر خلال شهر رمضان المبارك، مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية، منعاً لانتشار العدوى بين المعتمرين، حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

توقعات شركات السياحة حول أسعار عمرة رمضان 2021-1442

فيما تستمر تلك المصادر في توقعاتها بأن تشهد أسعار عمرة رمضان 2021 ارتفاعاً ملحوظاً، بسبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والإقامة بداخل الفنادق، علاوةً على ارتفاع تكاليف تأشيرات الخروج والعودة، و مباشرة عمليات التعقيم والتطهير المستمرة بداخل الحرم المكي، تفادياً لزيادة أعداد الإصابات بكورونا.

الشروط والضوابط المتوقعة لعمرة رمضان 2021-1442

كما تتنبأ مصادر السياحة بأنه سيتم السماح بأعداد أقل من الجاليات الأجنبية لأداء العمرة مقارنةً بالأعداد التي كان مسموح بها خلال الأعوام الماضية، ومن المتوقع أن يعلن الجانب السعودي عن الشروط والضوابط الخاصة بعمرة 2021-1442، حيث سيتصدر حصول المعتمر على اللقاح الخاص بفيروس كورونا المرتبة الأولى لتلك الشروط.

فيما أعلنت السلطات الرسمية المصرية أن قرار عودة رحلات العمرة سيتم الإعلان عنه وفقاً لقرار لجنة الوزارة الخاصة بأزمة كورونا بداخل الجمهورية، بناءاً على الوضع الصحي وأعداد الإصابات بالفيروس ومدى تزايدها أو انخفاضها.

اقرأ أيضاً: