أسعار تعريفة ركوب النقل العام والأتوبيس النهري بمحافظة القاهرة

أسعار تعريفة ركوب النقل العام والأتوبيس النهري بمحافظة القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=144255
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر أسعار تعريفة ركوب النقل العام والأتوبيس النهري بمحافظة القاهرة، حيث أكدت المحافظة أن ما تم زيادته على خطوط هيئة النقل العام، بعد زيادة أسعار المحروقات، هو 15 % فقط، بواقع جنيه واحد على جميع خطوط الهيئة بالقاهرة الكبرى.

 

حيث تم زيادة 2 جنيها على خطوط الأتوبيس بدورين المكيف، وجنيه على خط الأتوبيس النهرى من ماسبيرو لمحطة الجامعة، و5 جنيهات على رحلات القناطر الخيرية. وقد أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الزيادة التى تم اعتمادها من محافظة القاهرة، بخصوص تعريفة الركوب بعد زيادة أسعار المحروقات، لا تزيد عن 15 %.

كما أسارت المحافظة إلى أن التعريفة الجديدة تطبق على كل من سيارات السرفيس و أتوبيسات هيئة النقل العام وسيارات الأجرة ” التاكسى الأبيض”، على أن يتم الإعلان داخل كل موقف لتعريف المواطنين بخط السير وقيمة التعريفة المحددة، وفى حالة عدم التزام السائق بالتعريفة المقررة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وقد أكد محافظة القاهرة بأن الزيادة في التعريفة الجديدة جاءت طبقا لمعدلات الزيادة في الوقود ، فقد تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة على ضرورة المتابعة الميدانية داخل مواقف النقل الجماعى بمواقف السرفيس والأقاليم، وضرورة شن حملات مكثفة لمتابعة مدى التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة.