أسرة الدكتورة عبلة الكحلاوي تودعها بالدعاء وتعلن عن موعد الجنازة

أسرة الدكتورة عبلة الكحلاوي تودعها بالدعاء وتعلن عن موعد الجنازة
الدكتورة عبلة الكحلاوي
https://www.sba7egypt.com/?p=418883
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

بقلوب حزينة، تنعي دار الإفتاء وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامية المعروفة عن عمر يناهز 72 سنة، إثر تأثرها بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

حيث أعلنت مختلف وسائل الإعلام خبر وفاة الدكتورة عبلة مساء اليوم الأحد، بعدما شهدت حالتها الصحية تدهوراً سريعاً في أيامها الأخيرة أثناء تواجدها بإحدى مستشفيات العزل ما يزيد عن أسبوع، حيث قامت الأطقم الطبية بوضعها على جهاز التنفس الصناعي بغرفة العمليات المركزية.

مكان وموعد صلاة الجنازة

وأعلنت أسرة الداعية عن إقامة صلاة الجنازة، غداً الاثنين، عقب صلاة الظهر بمسجد الدكتورة عبلة الكحلاوي بالهضبة الوسطى الموجود أمام مجمع الباقيات الصالحات.

والجدير بالذكر أن الدكتورة عبلة الكحلاوي داعية إسلامية ذات سمعة طبية، وأستاذة للفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، حيث التحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بناءاً على رغبة والدها، وبعدها نجحت في الحصول على الماجستير عام 1978في الفقه المقارن، ثم حصلت على درجة الدكتوراه بنفس التخصص.

وفي سياق متصل انتقلت الكحلاوي إلى العمل في مجال التدريس الجامعي بأكثر من موقع، لتأتي كلية التربية للبنات في المقدمة، تليها كلية البنات بجامعة الأزهر عام 1979، والتي تولت بعدها منصب رئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية التربية بمكة المكرمة.

الدكتورة عبلة الكحلاوي هي من مواليد 15 سبتمبر 1948، ابنة للفنان محمد الكحلاوي، تركت بصمة كبيرة في قلوب المصريين، حيث اتسمت بالبساطة وتقديم النصيحة والإرشاد بأسلوب شيق قريب إلى قلوب مستمعيها.

اقرأ أيضا