أروع وأفضل الأدعية المستجابة لليلة القدر 2021

أروع وأفضل الأدعية المستجابة لليلة القدر 2021
دعاء ليلة القدر
https://www.sba7egypt.com/?p=465343
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يقوم عدد كبير من المسلمين خلال محركات البحث فى هذه الليالى المباركة، وخاصة فى العشرة الاواخر من شهر رمضان، للبحث عن موعد ليلة القدر وماهو الدعاء الذى يجب ان نردده فى تلك الليلة، ولسوف نعرض لكم اليوم من خلال مقالنا دعاء ليلة القدر مكتوب، داعين الله ان يتقبل منا جميعا صالح الدعاء.

وضمن تقديم سلسلة الخدمات والادعية التى يحرص موقع صباح مصر علي تقديمها، حيث نعرض لكم جميع الأدعية المأثورة عن  رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث علمنا النبي الكريم أن نتحرى ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

 

 

أروع وأفضل دعاء ليلة القدر 

 

هناك عدد من افضل واروع الأدعية المستجابه ليلة القدر، حيث أن هناك صيغة للدعاء، نبدأ بالصلاة علي نبينا الكريم ثم البدء فى ترديد الحمد والثناء والدعاء بما يرغب المسلم، ثم القيام بأداء الصلاة مرة ثانية علي الرسول صل الله عليه وسلم، كما علمنا نبينا الكريم دعاء “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عنا”.

 

 

دعاء العشر الأواخر من رمضان

 

هناك العديد من الأدعية المأثورة التي يبحث عنها المسلمون في كل مكان،  حيث أنه من يوافق ويتحرى ليلة القدر تكون ليلة مباركة عند الله سبحانه وتعالى، قائلين اللهم بلغنا ليلة القدر واجعنا من عتقاءك من النيران.

“يارب يا عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، يافاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، يارَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، اللهم انى أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ”، فيما سوف تبدأ العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك، من اليوم العشرين وتكون أول ليلة من الليالي الوترية، هى اليوم الأحد الموافق عشرين رمضان.

يارب بلغنا ليلة القدر، اللهى أرزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا ،يارب انك عفو تحب العفو فاعفو عنا يا الله اللهم اعتق رقابنا من النار .

اللهى إن كانت هذه ليلة القدر فإقسم لي فيها خير ما قسمت ، إختم ارب لي في قضائك خير ما ختمت وإختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهى اني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم.

اللهم اجعل الليلة خالصة لله، اللهم أحسن فيها نيتك، يارب استثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله, نوّع عبادتك ولا تمل,ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.

اقرأ ايضا

موعد إنتهاء شهر رمضان وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك