Categories: اخبار مصر

أدعية ليلة الإسراء والمعراج.. دعاء الرزق والصحة

نتعرف علي أدعية ليلة الإسراء والمعراج والتي يبحث عنها العديد من المسلمين عبر محركات البحث، حيث بدأت بعد غروب شمس اليوم الأحد الموافق السابع والعشرون من شهر فبراير وتستمر حتى غروب شمس غدا الأثنين الموافق الثامن والعشرون من شهر فبراير 2022.

وسوف نتعرف علي أدعية الرزق والصحة والبركة والتي يحرص المسلمون علي ترديدها خاصة في هذه الأيام المباركة التي تستعد الأمة خلالها لاستقبال شهر رمضان المبارك الذي يبدأ بعد ثلاثة وثلاثون يوما فلكيا.

أدعية ليلة الإسراء والمعراج

كما قامت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني بنشر الأدعية المستحبة في ليلة معجزة الإسراء والمعراج، وسوف نقوم بنشر الأدعية المستحبة والتي يرددها المسلمون تقربا إلي الله سبحانه وتعالي.

حيث يقوم المسلم بالصلاة والسلام علي أشرف الرسل سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ويبدأ الدعاء بقوله: “اللهم إنك جبرت بخاطر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وغسلت أحزانه بالإسراء والمعراج وجبرت خاطره في شعبان فولَّيته قبلةً ترضاها وأعلنت على الملأ أنّك وملائكتك تصلون عليه وأمرتنا بالصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم، أسألك يا الله أن تجبر بخاطرنا جبرًا يليق بقدرتك وعظمتك وكرمك يا الله وأن تتقبل دعائنا وأن تعطينا سؤالنا وأن تبلغنا رمضان، ونحن بأحسن حال وأن تدخلنا الجنة برحمتك بصحبة نبينا وحبيبنا محمد”.

دعاء الرزق والصحة

كما وردت العديد من الأدعية المستحبة والتي يفضل أن يرددها المسلمون تقربا لله سبحانه وتعالي مع سائر الأعمال الصالحة والتي من بينها الصيام والصدقات المتنوعة وصلة الرحم والأذكار، ويدعو الإنسان بما يرغب من أدعية وهناك الدعاء التالي: “اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”.

والدعاء التالي: “لا إله إلا أنت الحليم الكريم، لا إله إلا أنت رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم لا تجعل لنا ذنبا إلا غفرته، ولا دينا إلا قضيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والأخرة إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين”.

اقرأ أيضاً:

موعد غرة شهر شعبان فلكيا في مصر .. تبقي 34 يوما علي رمضان 2022

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

انخفاض مؤقت في درجات الحرارة على دمياط مع نشاط الرياح غدًا الجمعة

اكدت هيئة الارصاد الجوية اليوم في بيان لها، على انخفاض مؤقت في درجات الحرارة على…

22 دقيقة ago

مصدر مسؤول: اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بدمياط في اول الشهر المقبل

كشف مصدر مسؤول في مديرية التربية والتعليم بدمياط، اليوم عن موعد اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية…

ساعتين ago