اخبار دمياط

وكيل صحة بدمياط يعلن عن إرتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط ، صباح اليوم الاحد، عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا، داخل محافظة دمياط، وذلك بعد المتابعة الدورية المستمرة لهم، وذلك من خلال تنفيذ الزيارات المنزلية او عن طريق الاتصال التليفوني من قبل الاطباء المتابعين للحالات المصابة.

إرتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا

فيما اكد الدكتور وكيل الوزارة على انه قد تم متابعة حوالي ٦ الاف و٢٧٧ حالة عزل منزلي من بداية المبادرة، حيث تم شفاء عدد حوالي ٥ الاف و٣٧٧ حالة وجارى متابعه الحالات المصابة المتبقية بفيروس الكورونا،  كما اكد على تحويل عدد حوالي ١٠٧ حالة للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة.

فيما تقدم الدكتور بجزيل الشكر الى جميع العاملين والفرق الطبية على إستمرار جهودهم، وذلك في ظل الظروف الراهنة خلال التصدي والمواجهة للوباء الذي كان قد إجتاح العالم أجمع كما قام بحثهم علي بذل المزيد من الجهد داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها والأمة الإسلامية.

وفى سياق متصل، على انه تم تشكيل نحو ٣٥ فريق من أعضاء المهن الطبية مقسمين علي الإدارات الصحية المختلفة بانحاء المحافظة بواقع ٢١ فريق متابعة عن طريق الاتصال التليفونية و ١٤ فريق زيارات منزلية لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة ومتابعة حالات العزل المنزلي و تطورات حالتهم الصحية ومتابعة المخالطين لهم والتسجيل علي منظومة co trace، كما ناشد الدكتور وكيل الوزارة  المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة ولبس الماسك وخاصة في الاماكن العامة وأماكن العمل وتجنب التجمعات العائلية في المناسبات والالتزام بالتباعد الاجتماعي خاصة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ ايضا

مصرع شخص جراء انقلاب سيارة بترعة فارسكور في دمياط

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

الخميس والجمعة القادمين ارتفاع كبير في درجات الحرارة بدمياط

كشفت هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن بداية ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال يومي الخميس…

4 دقائق ago

امطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية خلال الساعات القادمة

كشفت هيئة الارصاد الجوية، اليوم في بيان لها عن سقوط امطار خفيفة الى متوسطة خلال…

36 دقيقة ago