اخبار دمياط

وكيل زراعة دمياط يشدد على رصد أي تلفيات بزراعات المحافظة ناتجة عن التقلبات المناخية

قام المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط وبرفقته عدد من مسئولى مديرية الزراعة بمحافظة دمياط،  وعلى رأسهم المهندس أحمد هيكل، مدير المكتب الفني بالمديرية والمهندس محمد شرف، رئيس قسم الخدمات الزراعية بالمديرية والمهندس السعيد رجائي، مدير الإدارة الزراعية بكفر سعد.

 

المرور على عدد من الزراعات القائمة على نظم الري الحديث

فيما تم المرور على عدد من الزراعات القائمة على نظم الري الحديث، بدلا من الرى بالغمر، وذلك فى نواحي مركز مدينة كفر سعد، التابعة لمحافظة دمياط، وذلك من اجل الاطمئنان على حالتها ومتابعة حالات رصد أي تلفيات ناتجة عن التقلبات المناخية، حيث شدد المهندس وكيل الزراعة على ضرورة تكثيف اعمال المرور الميداني ومدى التواصل الدائم مع المزارعين، والاستماع الى مشاكلهم والوقوف على حل لهذه المشكلات فى اسرع وقت، كما شدد على ضرورة توعيتهم بكافة المستجدات المتعلقة بأعمال الإنتاج الزراعي.

وعلى نفس الصعيد، قام المهندس عبد السميع، بالمرور على عدد من الزراعات الشتوية فى نواحي قرى محافظة دمياط، وقد أوصى وكيل الزراعة باتباع كافة التعليمات والتوصيات الفنية المعتمدة من اجل زيادة معدلات الإنتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية، يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات وتوجيهات المهندس، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، بضرورة المتابعة المستمرة على جميع الزراعات داخل جميع محافظات الجمهورية، فيما شدد على التواصل الدائم مع المزارعين، والاستماع الى مشاكلهم والعمل على حلها فى اسرع وقت.

اقرأ أيضا

محافظ دمياط تتابع أعمال تجهيز وتعقيم اللجان الانتخابية استعدادًا لإنطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب

 

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

وكيل تضامن دمياط تشهد اعمال التدريب العملي بمعسكر الايواء العاجل

تستعرض مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط، اليوم اول فعاليات التدريب العملى المشترك لمجابهة الازمات والكوارث معسكر…

4 دقائق ago

ننشر اخر أسعار الفاكهة اليوم السبت 1-6-2024 بالاسواق المحلية

تقدم منصتنا احدث أسعار الفاكهة التي يتم التعامل عليها عبر الاسواق بحسب اليوم السبت اول ايام شهر…

ساعة واحدة ago