وكيل التعليم بدمياط يغرس أول شجرة مثمرة ضمن فعاليات مبادرة زرعة ولدنا علشان بلدنا

وكيل التعليم بدمياط يغرس أول شجرة مثمرة ضمن فعاليات مبادرة زرعة ولدنا علشان بلدنا
وكيل التعليم بدمياط يغرس أول شجرة مثمرة
https://www.sba7egypt.com/?p=175987
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أكد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن المبادرة تم اطلاقها برعاية الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمدرسة الشهيد عياد بكفر العرب وسوف يتم تعميمها بجميع المدارس بهدف زرع ثقافة الاهتمام بالعمل التطوعي وزراعة الأشجار المثمرة في المدارس والحدائق ليكون نموذجا إيجابيا في المجتمع يغرس حب العمل والمشاركة والانتماء وروح المسئولية، بهدف تنمية وعي الطلاب بالأشجار المثمرة ودفع حركة التنمية الزراعية على أرض المحافظة.

 

وقد غرس “وكيل الوزارة” شجرة مثمرة بحضور عماد دياب مدير إدارة فارسكور التعليمية وقيادات الإدارة وهناء السعدني مديرة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس، ثم تفقد الأشجار المثمرة التي تمت زراعتها بحديقة المدرسة.

مؤكدا أن مبادرة رئاسة الوزراء من المبادرات الرائدة في مجال الحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن الأشجار هذه المرة أشجار مثمرة وبالتالي يجب الحفاظ عليها، مطالبا المجتمع المدني بتعميمها على مستوى القرى والشوارع والمنازل حيث يجب أن يسهم كل مواطن فيها ويقوم بزراعة شجرة واحدة ونرفع شعار ازرع شجرة وكل من خيرها.

من جانبهم أشاد معلمو المدرسة وأولياء الأمور بالمبادرة مؤكدين أنها مبادرة جيدة لزيادة المسطحات الخضراء بفناء المدارس و بشوارع القرية والمنازل للحفاظ على المظهر الجمالي.

وأعرب “وكيل الوزارة” عن شكره وتقديره واحترامه لهم وتمنياته بالتوفيق والسداد لكل طالب ومعلم يحاول أن يقدم أي شيء لبلدنا العزيزة مصر، وأن تكون نموذجا يحتذى به لتكرار تلك المبادرة على مستوى باقي المدارس.

وتعد مبادرة “زرعة ولدنا علشان بلدنا” إحدى المبادرات التى نفذتها مدرسة الشهيد عياد الابتدائية التابعة لإدارة فارسكور التعليمية بالتنسيق مع المجتمع المدني بقرية كفر العرب في إطارمبادرة رئاسة الوزراء لزراعة مليون شجرة في أنحاء الجمهورية، سواء الشجر المثمر، أو غيره، مع الاهتمام بالحفاظ على البيئة والمظهر الجمالي من خلال التوسع فى زراعة الأشجار المثمرة.