هيئة ميناء دمياط تقدم تيسيرات جديدة لدعم جهود تطوير محطة الحاويات

هيئة ميناء دمياط تقدم تيسيرات جديدة لدعم جهود تطوير محطة الحاويات
ميناء دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=91556
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

إستكمالاً للإجراءات التي تتخذها هيئة ميناء دمياط لدعم محطة الحاويات،أثناء الأعمال التي تقوم بها والخاصة بتدعيم وتعميق أرصفتها .

 

قامت الهيئةبمنح شركة بتروچيت المنفذة لتلك الأعمال تسهيلات متمثلة في تخصيص بوابة لدخول وخروج شاحناتها ومعداتها مع تيسير كافة الإجراءات الخاصة بها ، كما تم منح الشركة تخفيضات لمقابل إستخدام مرافق الميناء عن طريق إستخراج كارتات بنظام الفئة الشاملة مما يتيح لها العديد من الإمتيازات .

وقد أوضح اللواء بحري / أيمن صالح رئيس مجلس إدارة الهيئة ، أن الهيئة في إطار التعاون بينها وبين شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع لا تدخر وسعاً في تقديم كافة التسهيلات في جميع الأوقات لا سيما أثناء عملية التطويرالتي تجريها المحطة لأرصفتها .

حيث أتاحت الهيئة الأولوية لتراكي سفن الحاويات على رصيفي ( 5 ، 6 ) كأرصفة بديلة لتعويض الأرصفة الخاصة بالمحطة لضمان إنتظام سير العمل ، هذا وقد تم التأكيد على تمام جاهزية أطقم الوحدات البحرية المساعدة لإستقبال سفن الحاويات في أي وقت بغض النظر عن مواعيد تغيير المناوبات الخاصة بالأطقم و عدم إتمام التغيير إلا بعد إنهاء إجراءات مناورات دخول أو خروج سفن الحاويات ، إضافة إلي إستعداد الهيئة التام لإستقبال سفنها في مختلف الظروف الجومائية خلال فصل الشتاء .

ويأتي ذلك تزامناً مع قيام الهيئة بأعمال تطهير وتعميق الممر الملاحي وحوض الدوران للوصول إلى أعماق تتفق مع خطة التطوير الخاصة بالأرصفة .