هيئة ميناء دمياط تستأنف فعاليات الندوة التثقيفية للتوعية بمخاطر تعاطي وإدمان المخدرات

هيئة ميناء دمياط تستأنف فعاليات الندوة التثقيفية للتوعية بمخاطر تعاطي وإدمان المخدرات
https://www.sba7egypt.com/?p=143319
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

إستأنفت هيئة ميناء دمياط فاعليات اليوم الثاني للندوة التثقيفية للتوعية بمخاطر تعاطي وإدمان المخدرات تحت رعاية الربان / طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

 

و بحضور الدكتور / إبراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بالصندوق والأستاذ / محمد شافعي المنسق و المشرف علي أعمال صندوق مكافحة الإدمان عن محافظة دمياط وعدد من مديري الإدارات وعدد كبير من العاملين بالهيئة .

واستهل الشافعى حديثه بشكر الربان / شاهين على جهوده لإنجاح إستضافة الهيئة لندوة مكافحة وعلاج الأدمان داخل الميناء بالتعاون مع الصندوق ، ثم قام بشرح مبسط عن الإدمان وأسبابه وطرق علاجه والوقاية وفق ما حددته منظمة الأمم المتحدة، و حذر من إستخدام العقاقير الطبية خاصة المسكنات دون إشراف طبي و أكد على إطلاق الصندوق الخط الساخن رقم 16023 لتلقي إي إستفسارات .

وأوضح أن طلبات تلقي العلاج ستكون في سرية تامة وبالمجان ،وأضاف أنه في إطار التعاون مع هيئة الميناء سيتم نشر مجموعة من المتطوعين لتوعية الموظفين بأخطار الإدمان في أماكنهم مراعاة لحسن سير العمل ، وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش مع العاملين لتلقي الاستفسارات والرد عليها .