اخبار دمياط

نوة الفيضة الصغرى تضرب دمياط خلال ايام وتوقعات بأمطار غزيرة

كشفت توقعات الأرصاد اليوم الثلاثاء عن بداية نوة جديدة تضرب محافظة دمياط خلال الايام القادمة والتي تعرف باسم الفيضة الصغرى بالتزامن مع توقعات بان تشهد البلاد موجة من الأمطار الغزيرة الى جانب نشاط سرعة الرياح فضلا عن انخفاض درجات الحرارة.

واكدت الهيئة على ان تشهد البلاد الى اثر تلك النوة الجوية تقلبات في حالة الطقس لمده 5 ايام متتاليه مع رياح شمالية غربية على كل المدن والقرى في المحافظة الى جانب سماء غائمة كليا على كل الانحاء.

تفاصيل نوة الفيضة الصغرى

تشير التوقعات الى ارتفاع الامواج في البحر والتي تؤثر على حركة الصيد او الملاحة البحرية الى جانب توقعات بانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ فضلا عن نشاط سرعة الرياح الى حد كبير والتي تصل الى 25 كيلو متر في الساعه الى جانب تقلبات حالة الطقس لمده 5 ايام متتالية على اغلب المدن والقرى.

كما اكدت تلك التوقعات الى ان يسود طقس بادر نهارًا مع طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل مع سماء غائمة كليا الى اغلب المدن والقرى في المحافظة.

موعد بداية نوة الفيضة الصغرى بدمياط

وكشفت تلك التوقعات الى ان تشهد البلاد موجة التقلبات الجوية بداية من يوم 19 من شهر ديسمبر الجاري وتستمر تلك التقلبات على خلفيه نوة الفيضة الصغرى لمده 5 ايام متتاليه الى جانب توقعات بان تشهد البلاد امطار غزيرة على كل الانحاء الى خلفيه تلك النوة الجوية.

رياح نشطة تضرب دمياط مع نوة الفيضه الصغرى

وتضرب البلاد رياح نشطة السرعة في كل الانحاء بالمدن والقرى على خلفيه نوة الصغرى التي تشهد المحافظة على اثرها تقلبات جوية.

سبب تسمية نوة الفيضة الصغرى

وترجع اسباب تسميه نوة الفيضة الصغرى الى هذا الاسم لان البلاد تشهد على اثرها ارتفاع في الامواج في مياه البحر والتي تشبه فيضان نهر النيل الذي كان يحدث في الماضي ولذلك اطلق القدماء الى تلك النوة الفيضه نسبة باسم الفيضان.

اقرأ ايضا
مواعيد نوات دمياط للموسم الجديد من الشتاء 2021 – 2022 والبداية نوة الفيضة الصغرى

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

مواعيد التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2024 والأوراق المطلوبة

كشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم في بيان لها عن مواعيد التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي…

12 دقيقة ago

موجة حارة تضرب الإسكندرية وارتفاع درجات الحرارة

تتعرض محافظة الإسكندرية منذ نهاية الأسبوع الماضي لموجة حارة وارتفاع ملموس في درجات الحرارة علي…

25 دقيقة ago