نقابة المعلمين بدمياط تدين بشدة حبس المعلم صاحب واقعة التنمر و تطالب المعلمين بضبط النفس

نقابة المعلمين بدمياط تدين بشدة حبس المعلم صاحب واقعة التنمر و تطالب المعلمين بضبط النفس
المعلم المتهم
https://www.sba7egypt.com/?p=93507
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تستنكر نقابة المعلمين بدمياط برئاسة الاستاذ : جمال مسلم وهيئة المكتب ولجانها النقابية على مستوى محافظة دمياط ما تعرض له الزميل المعلم الاستاذ : سامى دياب -معلم خبير بمدرسة الشهيد محمد جمال صابر الاعدادية المشتركة بادارة دمياط التعليمية من اهانات وحبس احتياطى اربعة ايام فى موضوع لا يقصد به اهانه الطالبة : بسملة على وانما كان يمزح معها.

 

واضاف البيان النقابة ان المعلم ولا يقصد اى تميز ، فلون بشرته سمراء مثلها ،وما قام به وسائل الاعلام المرئية والمسموعة وصفحات التواصل الاجتماعى باعطاء الموضوع اكبر من حجمه ،واثارة الراى العام .

و رغم الاجراءات القانونية التى اتخذتها مديرية التربية والتعليم بدمياط باستبعاده من مدرسته وتحويلة للشئون القانونية ، وبناء عليه فان نقابة المعلمين فى انعقاد دائم مع النقابة العامة بالقاهرة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية للمحافظة على كرامة المعلم وهيبته ،فالنقابة منذ لحظة استدعاء المعلم الزميل ارسلت المستشار القانونى للنقابة الاستاذ : منصور الدعدع و الاستاذ : محمد ابو النصر رئيس لجنة شئون المعلم لحضور التحقيقات معه حتى منتصف الليل.

و في ظل الأحداث التي تعصف بالتربية والتعليم بشقيها، المعلم والطالب في ذات الوقت، ومع الاحترام الكامل للدستور والقانون وما يصدر عنه من قرارات أو أحكام.

فإن النقابة الفرعية للمعلمين بالمحافظة ،تدين بشدة حبس احد معلميها ،على إثر واقعة ما كان يقصد بها نهائيا أي إساءة لابنتنا الغالية بسملة على عبد الحميد.

ولكن هناك من تربص بهذا الموقف وأخذ ينفخ في النيران لتصبح الكلمة رأيا عاما في ظل اتخاذ الدولة إجراءات للقضاء على ظاهرة التنمر، وهذا ما لا يقصده المربي الفاضل وترفضه النقابة رفضا قاطعا لأيا من ابنائها وبناتها.