نائب وزير الزراعة بدمياط ..يتابع المرور الميداني لمتابعة سير العمل بالحملة القومية للحمى القلاعية

نائب وزير الزراعة بدمياط ..يتابع المرور الميداني لمتابعة سير العمل بالحملة القومية للحمى القلاعية
https://www.sba7egypt.com/?p=71515
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام الدكتور زغلول خضر، مساعد نائب وزير الزراعة، صباح اليوم الخميس ،بالمرور الميداني لمتابعة سير العمل بلجان التحصين والترقيم والتسجيل بإدارة كفر سعد وإدارة فارسكور بمحافظة دمياط ،وكان يرافقه الدكتور إيهاب شكري، مدير عام الطب البيطري، بمحافظة دمياط .

 

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الزراعة على المتابعة الميدانية للحملة القومية للحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع،فيما كانت قد بدأت مديريات الطب البيطرى بجميع محافظات مصر شن حملات قومية للتطعيم ضد الحمى القلاعية التىبدأت منذ بداية شهر اغسطس الماضى، حيث تتم عمليات ترقيم وتسجيل المواشى والتطعيمات الدورية للمواشى بجميع المزارع،وذلك  مع استمرار التطعيمات المستمرة لمواجهة مرض الجلد العقدى.

يأتى ذلك فى إطار الحملة القومية الأولى للتحصين والتوعية ضد مرض الحمى القلاعية، من اجل تحصين المواشى، كما أنه تم تسجيل وترقيم الاف الحيوانات وذلك بالاشتراك من الهيئة العامة للخدمات البيطرية والإدارات المختصة بديوان عام المديرية.

فيما ناشد نائب وزير الزراعة جميع المربيين ،بالاشتراك فى الحملة وتحصين مواشهم للوقاية من المرض فى هذا التوقيت وقبل بداية موسم الشتاء حيث ينشط فيروس الحمى القلاعية،وذلك للحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية التى تقوض جهود تنمية الثروة الحيوانية وتؤثر بالسلب على الاقتصاد القومي للبلاد.