اخبار دمياط

منطقة دمياط الأزهرية تنظم ندوة عن الإسراء والمعراج

نظمت منطقة دمياط الأزهرية بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان «معجزة الإسراء والمعراج وواجبنا نحو الأقصى»، حيث قدم الحفل الأستاذ هشام لبيب عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر،

 

وحاضر فيها الشيخ ياسين الأمير نائبا عن وكيل وزارة الأوقاف، وقال «ياسين» في كلمته أن الشدائد تتطلب أن نعود ونرجع إلى الله، وأن تستفيق الأمة ليرفع الله عنها البلاء، كما أكد الشيخ أشرف موافي، مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ دمياط، أن الله أكرم الأمة بهدية الصلاة في رحلة الإسراء والمعراج، وقال الشيخ وسيم متولي رئيس الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية، إن معجزة الإسراء والمعراج تحتوي على جوانب متعددة يستنبط منها العلماء فقه الصلاة والأخذ بأسباب النصر وعظات وعبر كثيرة.

وذكر الشيخ وسيم أن ما يحدث من إخواننا في غزة دل على أن الأمة ما زال فيها رجال أقوياء في إيمانهم نتعلم منهم قوة الإيمان والصبر على البلاء وأننا جميعا مسئولون عنهم وسنحاسب على ذلك، موجها الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر وما يقوم به نحوهم من مؤازرة ونصرة القضية الفلسطينية.

كما تحدث فضيلة الدكتور إسماعيل عبد الرحمن، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بدمياط عن أهمية مجالس العلم والاحتفاء بالمناسبات الدينية وتعلم العقيدة الصحيحة، مؤكدا عظم ثواب وتوقير النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي نهاية الحفل وجه الأستاذ أحمد لطفي علام الوكيل الثقافي للمنطقة الشكر والتقدير للمحاضرين الأجلاء ولجميع الحاضرين.

إقرأ أيضاً

40 شاب يشارك في فعاليات المشروع القومي لنادي القيادات بدمياط

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

تعرف على قائمة أسعار الأسماك واللحوم اليوم الخميس 13-6-2024 بالاسواق المصرية

ننشر قائمة أسعار الأسماك واللحوم من جميع انواعها في اسواق مصر، تزامنا مع استقرار السوق المحلي؛ بحسب اليوم الخميس…

33 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الدولار في بنوك السودان اليوم الخميس 13-6-2024

شهد الجنيه السوداني، استقرار عام بحسب بنوك دولة السودان، وتعمل بوابه صباح مصر احدث أسعار الدولار…

ساعتين ago