اخبار دمياط

منطقة دمياط الأزهرية تنظم زيارات ميدانية الى مكتبة الأزهر الشريف

نظمت منطقة دمياط الأزهرية زيارة ميدانية لمجموعة من تلاميذ «معهد الابتدائي الجديد»، لمكتبة الأزهر الشريف -فرع دمياط -، وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على نشر الثقافة والوعي بين أبنائه.

 

وقدم الأستاذ جاد السيد جاد، مدير إدارة المكتبات بالمنطقة، والأستاذة سحر السقعان موجهة المكتبات، شرحا تعريفيا وافيا للمكتبة وأقسامها المختلفة، كما تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ المكتبة ودور الأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة.

ثم قدم تلاميذ المعهد برنامجاً ثقافياً متنوعاً، تضمن ندوة حول أهمية القراءة وفوائدها، ومسابقة في المعلومات العامة، وقراءة حرة في مختلف أقسام المكتبة.

وفي ختام الزيارة، قام الشيخ وسيم متولي خليل، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط الأزهرية بتكريم جميع تلاميذ المعهد ومشرفي الزيارة، تقديراً لجهودهم في إنجاح الزيارة.

هذا وقد لاقت الزيارة تفاعلاً كبيراً بين التلاميذ، حيث أبدوا إعجابهم الشديد بالمكتبة، كما أكدوا على أهمية القراءة والثقافة في بناء الشخصية.

إقرأ أيضاً

حملة مكبرة لتجريف طريق 5 حديث بدمياط

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

اقبال كبير على رأس البر خلال اول ايام عيد الاضحى 2024

اقبال كبير على مدينة رأس البر بدمياط، خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد الذي…

3 دقائق ago

تعرف على احدث أسعار الأسماك واللحوم اليوم الاحد 16-6-2024 بالاسواق المصرية

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار الأسماك واللحوم من كل انواعها بحسب اسواق مصر، خلال اليوم الاحد الموافق 16 من…

7 دقائق ago