اخبار دمياط

مقاطعة شراء الاسماك بدمياط والشبار يتخطى حاجز الـ 100 جنية

دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ،و خاصة موقع “فيس بوك” ، حملة لمقاطعة شراء الاسماك في المحافظة بالتزامن مع ارتفاع اسعارها المبالغ فيها على حد قولهم .

 

بينما اشار محمد الحمامي ، مراسل صحفي ، واحد مؤسسي حملة المقاطعة على “فيس بوك” الى ان ارتفاع الاسماك جاء استغلالا لطلب الاهالي في المحافظة ، و خاصة الشبار الذي تخطى حاجز الـ 100 جنية مصري للكيلو ، مؤكدا على ان سعره في السابق كان يصل الى 25 جنية للكيلو .

و بالتزامن مع اقتراب شم النسيم الذي يشهد اقبال كبير من المواطنين على شراء الاسماك المملحة و المدخنة ، تضرب الحملة الاسواق ، وتؤثر سلبا على حركة البيع و الشراء.

ومن جانب اخر اكد الحاج محمد سامي ، تجار اسماك ، على ان تلك الحملات تؤثر على حركة السوق ،مضيفا ان زيادة الاسعار تأتي من اصحاب المراكب ، و استغلالهم الموقف الحالي للمحافظة ، مع اغلاق 900 مزرعة دواجن في فصل الشتاء الماضي ، والتي جعلت من وجبة الاسماك هي الوجبة الاساسية في المحافظة .

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

نحو وبلاغة … المراجعه النهائيه في مادة اللغة العربية للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2024

نطرح أهم ما يشغل بال الملايين للحصول علي المراجعه النهائيه في مادة اللغة العربية للصف…

23 دقيقة ago

عودة نشاط الرياح في دمياط بداية من الثلاثاء المقبل وحتى الخميس

كشفت توقعات الهيئة العامة للارصاد الجوية، اليوم على عودة نشاط الرياح في دمياط، وعلى جميع…

ساعة واحدة ago