اخبار دمياط

محافظ دمياط عن إفتتاح مدينة المنصورة الجديدة: الدولة عملت على إنشاء مشروعات ذات بعد إستراتيجي ومشروعات ذات تأثير مباشر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، إفتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة والذى جاء بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء و الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ولفيف من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة.

 

هذا وقد وجه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، التحية لجموع الشعب المصرى مؤكدًا حرص سيادته على افتتاح تلك المشروعات وسط أهالي المحافظات ، كما أكد أن ما شهدته الدولة المصرية من مشروعات ضخمة عكست قدرة أبناء مصر فى تحقيق السلام و الحفاظ على وطنه ومقدراته، مشيرًا إلى أن المواطن المصرى يظل بطل القصة الأول على مدار التاريخ ،فهو وحده قادر على بناء هذه الأمة بعزيمته وارادته وبساعده حقق معجزة البناء ، وأكد السيد الرئيس أن مدينة المنصورة الجديدة تُعد من النماذج الجديدة التى أعادت رسم خريطة مصر بشكل يليق بتضحيات أبنائها ، كما أشار الرئيس السيسى إلى أن استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ عكس دور مصرالرئيسى باعتبارها الرقم الصحيح فى المعادلة العالمية ، مؤكدًا أن الدولة المصرية نجحت فى تخطى كافة الأزمات التى فرضتها تداعيات التحديات العالمية.

مشروع مدينة المنصورة الجديدة

حيث استعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية، خلال الافتتاح مشروع مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية ودمياط و كفر الشيخ وتُعد من ضمن مجموعة مدن الجيل الرابع و المدن الذكية المستدامة التى شرعت الدولة فى تشيدها بالجمهورية ، وأحد شرايين التنمية فى الساحل الشمالي.

فيما وقد أشادت ” محافظ دمياط ” بما حققته الدولة المصرية تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لبناء الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية الشاملة، والذى تحقق من خلال العمل على جميع الملفات وتخطى العقبات التى تطرأ نتيجة تداعيات التحديات المتزايدة ، لافتة الى ان الدولة عملت على إنشاء مشروعات ذات بعد إستراتيجي ومشروعات ذات تأثير مباشر على المجتمع والتى جاء أهمها المشروع القومى العملاق لتطوير الريف المصري ” حياة كريمة ” .
إقرأ أيضاً

ندوة ارشادية للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بدمياط

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

تموين دمياط يضبط 1.3 طن رنجة بدون بيانات

نجحت مديرية تموين دمياط. في ضبط قرايه 1.3 طن رنجة معبأة وبدون بيانات، في حملة…

6 دقائق ago

صحة دمياط تعلن تدريب فرق الأبحاث الاكلينيكية على اساسيات البحث العلمي

اكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، اليوم على تنفيذ الاستراتيجية القومية للبحوث…

24 دقيقة ago