اخبار دمياط

محافظ دمياط: توقيع الكشف الطبى بالمجان على 1600 مواطن في القافلة الطبية بالعبيدية

تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بدأت مديرية الصحة بدمياط خطة هذا العام بإطلاق قافلة طبية بقرية العبيدية بمركز فارسكور ، استمرت على مدار يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع.

 

وفى هذا السياق،، ذكر الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة، أن تلك القوافل تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان بالإضافة إلى وحدة متخصصة للأشعة واخرى السونار، الى جانب تخصيص وحدة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا،، مشيرًا إلى أن القافلة المُنفذة بالعبيدية تم خلالها توقيع الكشف الطبى بالمجان على ١٦٠٠ مواطن، تم تحويل ٣٩ حالة من بينهم لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات.

الى جانب إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لعدد ٦ حالات، هذا إلى جانب إجراء ٦٧٤ تحليل معملى، كما تم إجراء الأشعة لعدد ٢٧ حالة والكشف بالسونار على ٤٧ حالة.

إقرأ أيضاً

فتح باب الالتحاق ببرنامج تدريب الشباب الحرفيه بدمياط

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Share
Published by
ابراهيم المتبولى

Recent Posts

حالة الطقس اليوم الأثنين 3-6-2024 بمحافظات مصر

ننشر من خلال موقع صباح مصر توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الأثنين…

5 دقائق ago

ننشر أسعار الدولار من خلال بنوك السودان اليوم الاثنين 3-6-2024

استقر الجنيه السوداني، مع تحسن الاحوال الاقتصادية في دولة السودان بشكل عام، حيث تعرض بوابتنا…

25 دقيقة ago