للاسبوع الثاني على التوالي دمياط تشارك في مبادرة الحد من انتشار الفيروسات الكبدية بحملات توعيه للحلاقين

للاسبوع الثاني على التوالي دمياط تشارك في مبادرة الحد من انتشار الفيروسات الكبدية بحملات توعيه للحلاقين
حملات التوعية بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=354276
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلنت مديرية الصحة في دمياط عن استمرار حملاتها التوعوية للحلاقين للاسبوع الثاني على التوالي، من خلال فرق اداره التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الشئون الصحيه بالمحافظة، للقضاء على بؤر العدوى في صالونات التجميل والنوادي الصحية.

 

التعاون مع المحليات والإدارات

حيث أجرت المديرية التنسيق والتعاون مع إدارات دمياط وكفر سعد وكفر البطيخ وفارسكور والزرقا والاداره المحليه بجميع مراكز وقري دمياط وكذلك أدارة الأزمات بالمحافظه وتنفيذاً لتعليمات الدكتورة هاله زايد وزير الصحة، وتوجيهات ورعايه الدكتور منال عوض محافظ دمياط والدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزاره الصحة بالمحافظة.

وذلك من خلال استكمال مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تحت شعار” 100 مليون صحة”.

القضاء على بؤر العدوى في صالونات التجميل والنوادي الصحية

حيث تستهدف تلك المبادرة القضاء على بؤر العدوى في صالونات التجميل والنوادي الصحية تحت شعار”احم نفسك وأسرتك من نقل العدوى بالفيروسات الكبدية”.

حيث تقدم تلك الحملات، اجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروسات الكبدية وتنفيذ إجراءات مكافحة العدوى، لمنع إضافة مصابين جدد وإعادة الإصابة لمن تم علاجهم خاصة في الأماكن المرتفعة الخطورة في نقل العدوى.

كما تنظم المديرية ورش عمل لتثقيف المهنيين في صالونات التجميل لعدم نقل العدوى ويتم توزيع أدوات تجميل ذات الاستخدام الواحد مجاناً عبر مرور فريق من المثقفين الصحيين على تلك الصالونات للتوعية بالممارسات اليومية الخاطئة التي قد تؤدى الى انتشار الفيروسات.

اقرأ ايضا

بالصورة إنقاذ سائق تروسيكل من الموت غرقاً جراء إنقلاب تروسيكل في ترعه بدمياط