علي مدار 3 أيام .. تعليم دمياط يعقد البرنامج التدريبي تفعيل دور مدير المدرسة في نشر الوعي الطلابي

علي مدار 3 أيام .. تعليم دمياط يعقد البرنامج التدريبي تفعيل دور مدير المدرسة في نشر الوعي الطلابي
اجتماع وكيل التعليم بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=601237
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بضرورة نشر الوعي الثقافي باخطار التغيرات المناخية و تفعيل دور مديري المدارس في عمل خطط تنفيذية لتقييم الممارسات البيئية الإيجابية لكل من المعلم والطالب.

 

بدأت أمس وعلي مدار ثلاث أيام مديرية التربية والتعليم بدمياط، في عقد البرنامج التدريبي تفعيل دور مدير المدرسة لتنمية الوعي بالمتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الصحيحة لدى الطلاب في ضوء التنمية المستدامة.

٤٤٣ مدير مدرسة يشارك في التدريب

وأكد الدكتور “خالد خلف” وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه شارك في البرنامج التدريبي ٤٤٣ مدير مدرسة من تسع إدارات تعليمية، وذلك تحت إشراف مها بدوي مدير إدارة التدريب، والدكتور مسعد الزيني مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بدميـاط.

تدريب لبناء قدرات المعلمين

واوضح “وكيل الوزارة” أن الهدف من التدريب هو بناء قدرات المعلمين والمديرين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية لتعزيز ممارستهم البيئية الإيجابية، وفقا لمتطلبات التنمية المستدامة، موجها بضرورة التوعية باخطار التغيرات المناخية وآثارها السلبية على البيئة من خلال الأنشطة المختلفة بداية من استغلال الإذاعة المدرسية وتصميم لافتات وتنظيم ندوات ومحاضرات و معارض لذلك الشأن، مشيرا أنه سيتم متابعة ذلك بالمدارس مع بداية الدراسة.

إقرأ أيضاً

وكيل الزارعة بدمياط يبحث خطة مكافحة القوارض