اخبار دمياط

طلاب دمياط يحولون المحنة إلى منحة

استقبل اليوم الأستاذ عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بمكتبه، مهندس عصام عمر رئيس مجلس أمناء المحافظة والمستشار طه الطحان رئيس مجلس أمناء إدارة دمياط الجديدة والأستاذ أحمد البلشي أمين لجنة الموهوبين بمجلس الأمناء، وبحضور الأستاذ عبد الرازق الزيني وكيل المديرية والأستاذة أماني طراف مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، والطلاب المخترعين أعضاء مركز الإبداع بمدينة دمياط الجديدة، والذين حصلوا على مراكز متقدمة في مسابقة “تحويل المحنة إلى منحة” التي أطلقتها إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية تحت رعاية السيد وكيل الوزارة ومجلس أمناء المحافظة، بإشراف وكيل المديرية لتهدف تحويل المحنة التى تمر بها البلاد بل والعالم إلى منحة لتشجيع أبنائنا الطلاب على الابتكار والتميز كلا فى مجال موهبته.

 

واستمع “عثمان” لشرح الطلاب لابتكاراتهم التي أثبتوا من خلالها أن التعليم المصري ينتقل من النمط التقليدي إلى النمط الحديث القائم على البحث والإبداع والابتكار.

حيث قام الطالب عمر وليد البحيري بمدرسة أبو بكر الصديق باستعراض وشرح ابتكاره لثلاثة أجهزة خاصة بتعقيم مقبض الباب وأيضا تعقيم المشاية والحذاء عند اقتراب أي شخص من الباب، بالإضافة إلي ابتكار جهاز ريبوت تستخدمه المستشفيات لنقل مستلزمات مرضى الكورونا أو للمرضى عموما.

كما استمع عثمان لشرح الطلاب محمد أحمد ماضي و محمد وليد رشاد بمدرسة الكفراوى والطالب مازن وليد رشاد بمدرسة رياض الصالحين بإدارة دمياط الجديدة لابتكاراتهم الخاصة بجهاز التعقيم من كورونا وقياس درجة الحرارة لمعرفة إصابة المريض من عدمها.

وأعرب “وكيل الوزارة” عن سعادته البالغة بأبنائه الطلاب، مؤكدا أن هذه الابتكارات تعد وسيلة لتنمية الإبداع والابتكار لدى الطلاب ، مشيرا ً إلى أن مثل تلك الإبتكارات تعمل على تحسين حضور الطلاب وتعزيز قدراتهم في التعلم الحديث والمتطور .

وكرم “وكيل الوزارة” الطلاب المبتكرين بدروع التميز والإبداع، وحرص على التقاط الصور التذكارية معهم ، لإرسال رسالة أن البلاد تتقدم بسلاح العلم ، وأن النبوغ العلمي والتفوق الدراسي شئ مهم ولا بد من الحفاظ عليه، مؤكدا أنه لا يألو جهدا في دعم ورعاية الإبداع والابتكار لدى الطلاب خلال مراحل التعليم المختلفة، وتحفيزهم للارتقاء بأفكارهم باستخدام وسائل التكنولوجية الحديثة في البحث العلمي.

وقدم “عادل عثمان” الشكر والتقدير للسادة رئيس وأعضاء مجلس آباء وأمناء المحافظة علي دعمهم المستمر والهادف لإثراء العملية التعليمية بالمحافظة، ولأولياء أمور الطلاب لحثهم لأبنائهم على التميز والإبداع.

إقرأ أيضاً

موقع المكتبة الرقمية الرسمي على النت لمساعدة الطلاب في عمل البحث study.ekb.eg

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

نتيجة الصف الأول الثانوي في دمياط ظهرت للترم الثاني 2024

اعلنت مدارس محافظة دمياط، اليوم عن ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي للترم الثاني 2024، بعد…

3 دقائق ago

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بداية من الخميس المقبل بدمياط

اكدت توقعات الارصاد الجوية، على ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، على جميع مدن وقرى دمياط،…

ساعة واحدة ago