اخبار دمياط

ضبط 429 كيلو مخلفات دواجن فاسدة كانت معده للطحن والفرم لاستخدامها فى المصنعات الغذائية بدمياط

تمكنت حملة مديرية تموين دمياط بالتعاون مع أطباء الطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك لمنطقة قناة السويس ودمياط وبمشاركه، شرطة المسطحات المائيه وشرطة المرافق بدمياط تم المرور على الاسواق والثلاجات العامه والمحلات للوقوف على مدى صلاحية السلع الغذائيه المخزنه والمعده للطرح بالأسواق للجمهور، من ضبط ٤٢٩ كجم مخلفات دواجن.

 

والتي تعد هياكل ونتر وجلد دواجن والمعده للطحن والفرم لاستخدامها فى المصنعات الغذائية مع وجود تغير فى خواصها الطبيعيه وعدم وجود بيانات تدل على تاريخها ومدى صلاحيتها او مصدرها.

كما جرى ضبط ١٧٠٠ كجم من التمور العراقيه مخالفة للقرار ١١٣ لسنة ٩٤ لعدم وجود شهادة المنشأ او الإفراج الجمركي الذى يفيد بدخولها البلاد بطريقه شرعيه وبالتفتيش على احد مصانع الفيبر بمنطقة شطا.

وفي ذات السياق تمكنت ايضا من ضبط ٤ طن من الفيبر المعد للتصنيع مخالفا للقرار ١١٣ لسنة ٩٤ لعدم وجود شهادة المنشأ او الإفراج الجمركي الداله على دخوله البلاد بشكل شرعي وفى مجال الإشراف والرقابه على الاسواق والمحلات العامه.

مع ضبط وتحرير ٢١ محضرعدم اعلان عن الاسعار بالمحال العامه فى مكان ظاهر للجمهور فى واجهة المحال وتحرير ١٤ محضر عدم حمل شهاده صحيه تفيد الخلو من الأمراض المعديه للعمال بالمنشأت الغذائية، وتحرير ٣ محاضر عدم اعلان عن المخازن التابعه للمحل بغرض اخفائها عن أعين الرقابه التموينيه واستخدامها فى إخفاء السلع الحيويه وقت الأزمات وتم تحرير ٥ محاضر تعبئة مواد غذائية فى ورق مطبوعات لما لها من خطوره داهمه على الصحه العامه لاختلاط أحبار المطبوعات بالمواد الغذائيه.

مع تحرير ٣ محاضر عرض لحوم مكشوفه بدون تغطيتها بالشاش وتعرضها للذباب والحشرات وتم تحرير المحاضر اللازمه والتحفظ على المضبوطات، واحالتها الى النيابه العامه لمباشرة التحقيقات.

إقرأ أيضاً

إزالة سوق عشوائي ورفع باعة جائلين وإشغالات المقاهى بدمياط

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

أسعار الذهب اليوم الخميس 16-5-2024 في مصر

نحرص يوميا من خلال موقع صباح مصر علي نشر التحديثات والتغيرات في أسعار الذهب بسوق…

42 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار الفاكهة اليوم الخميس 16-5-2024 في السوق المحلي

تقدم منصتنا الاحدث من أسعار الفاكهة بجميع الانواع، في السوق لحساب اليوم الخميس الموافق 16 من مايو،…

ساعة واحدة ago