اخبار دمياط

صناديق قمامة جديدة بميناء دمياط تساعد في عملية إعادة التدوير

اعلنت هيئة ميناء دمياط اليوم التزامها الكامل بتحسين وحماية البيئة داخل الميناء قامت الهيئة بالجهود الذاتية بتصنيع عدد من صناديق التخلص من المخلفات كمرحلة أولى لتغطية الميناء بالكامل لتحسين المنظومة الحالية للتعامل مع المخلفات طبقاً لتوجيهات الربان / طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة.

 

حيث قامت الإدارة العامة للشئون الإدارية بالتنسيق مع الإدارة العامة للورش العمومية بعمل دراسة إنتهت إلى إمكانية تصنيع الصناديق بالجهود الذاتية بالورش الخاصة بالهيئة و بأسعار تقل عن مثيلها بالخارج ، حيث تم تصنيعها بثلاثة ألوان بهدف فصل كل نوع من أنواع المخلفات ( ورقية – بقايا طعام – علب وزجاجات ) لتسهيل عملية التصنيف والتعامل مع المخلفات حيث يمكن الإستفادة من بعضها في إعادة التصنيع والتخلص من المخلفات الأخرى بعد فصلها وفرزها .

جدير بالذكر أن ميناء دمياط يلتزم بسياسات الموانئ الخضراء في تحقيق التنمية المستدامة والحد من التلوث البيئي في كافة مرافقه ضمن الإهتمام بمثلث ( Safety – Security – Environment )
#ميناء_دمياط #damietta_port #دمياط

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي تقدم 27‎%‎ فائدة سنوية تصرف بعد عام

لا تزال تجذب الشهادة البلاتينية التي تصدر من البنك الأهلي المصري، وتقدم 27‎%‎ فائدة سنوية،…

ساعة واحدة ago

ارتفاع جديد في درجات الحرارة بداية من الجمعة القادمة مع نشاط الرياح على السواحل الشمالية

اعلنت هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن التوقعات بشان حالة طقس السواحل الشماليه ومن بينها دمياط،…

ساعتين ago