اخبار دمياط

شكوى من الاهالى تكشف عن مخالفات بمصنع بدمياط الجديدة

كشف تقارير فنية صادرة عن هيئة ميناء دمياط صباح اليوم الجمعة عن وجود مخالفات فنية بيئية جسيمة بمصنع داخل المنطقة الصناعية وذلك ردا على شكوى مقدمة من عدد من الأهالى من سكان المناطق المحيطة بميناء دمياط، وذلك بشأن ما تردد عن ظاهرة انبعاث رائحة غاز شديدة في المناطق المحيطة بميناء دمياط مطالبين بسرعة التدخل العاجل لحل المشكلة وطمأنة المواطنين.

 

 

فيما أشار البيان الصادر عن هيئة الميناء إلى أن الهيئة  قامت ببحث شكوى مقدمة من عدد من الاهالى عن طريق مركز العمليات وإدارة الأزمات وإدارة السلامه والصحة المهنية ومخاطبة المرصد البيئي داخل الميناء وذلك عبر مركز العمليات وإدارة الأزمات وإدارة السلامة والصحة المهنية، والمرصد البيئي داخل الميناء، بشأن ما تردد عن انبعاث رائحة غاز في شوارع المحافظة وذلك من خلال متابعة قواعد نظم إدارة الصحة والسلامة والبيئة وجود عملية قائمة لتحديد وتوثيق ومعالجة سيناريوهات حوادث الامن والسلامة الصحة والبيئة المحتملة ،وهذا يتضمّن تطوير الخطط المناسبة والإجراءات للرّدّ على كلّ من سيناريوهات الحوادث التي تم تحديدها ولمنع و تخفيف تأثيرات الصحة والسلامة والبيئة التي قد تكون مرتبطة بها.

فيما المرصد البيئى بأن تلك الرائحة مصدرها هو محطة الصرف الصحي والصناعي فى عزبة 5 والناتجة عن قيام بعض الشركات العاملة بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة وذلك بإلقاء مخلفات الصرف الصناعي الغير معالج بواسطة سيارات التانك مما يؤدى إلى انبعاث تلك الروائح هذا ،وقد تم التواصل مع مركز أزمات محافظة دمياط والشركات العاملة بالميناء لتوضيح الأمر كما تم مخاطبة جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة لاحاطته بالموقف واتخاذ اللازم.

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

الان جدول امتحان الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024 محافظة الإسكندرية

ننشر من خلال موقع صباح مصر جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام…

ساعة واحدة ago

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبى مفاتيح لغة الجسد بدمياط

عقدت إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بدمياط، اليوم فعاليات اليوم الأول للبرنامج التدريبى…

ساعتين ago