زيادة فى معدلات شحن القمح من ميناء دمياط لصوامع امبابة عبر نهر النيل

زيادة فى معدلات شحن القمح من ميناء دمياط لصوامع امبابة عبر نهر النيل
ميناء دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=354226
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

نجح ميناء دمياط فى تحميل حوالى 2548 طن من القمح على متن 9 وحدات نهرية ( بارج ) قاطرة ومقطورة تابعين لشركة النيل الوطنية للنقل النهرى ، حيث غادروا متجهين الى صوامع امبابة.

 

وفي هذا السياق صرح اللواء بحري وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أنه طبقا لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل فان الميناء يولى أهمية كبرى لتسهيل وتيسير كافة الاجراءات الخاصة بعملية شحن القمح ونقله عبر نهر النيل بالتعاون مع الشركة العامة للصوامع والتخزين بالميناء والتى قامت بأعمال الشحن والتسهيلات والأعمال اللوجيستية وهو ما أدى إلى إرتفاع معدلات شحن القمح عبر الميناء عن المعدلات السابقة .

وأضاف عوض أن هذه الشحنة تعادل حمولة 64 شاحنة ( سيارة نقل ) مما يسهم في تخفيف العبء على الطرق البرية وهو ما ينعكس على خفض تكلفة البضائع المنقولة نهرياً بصفة عامة مما يعطي ميناء دمياط ميزة تنافسية كبيرة باعتبارالنقل النهرى أحد أهم وسائط النقل المتعددة المتوفرة به .

و بمغادرة هذه الشحنه يكون إجمالى ما تم نقله من ميناء دمياط عبر نهر النيل مؤخراً، قد بلغ 48 وحدة نهرية ( بارج ) قاطرة ومقطورة بحمولة إجمالية بلغت 13684 طن قمح وهو ما يعادل حمولة 343 شاحنة.

وذلك استمراراً للجهود التي يبذلها ميناء دمياط في تحقيق المزيد من الاعتماد على نقل البضائع نهرياً و تأكيداً على تمام جاهزية محطة النقل النهري

اقرأ ايضا

صحه دمياط تنفي تفشي فيروس كورونا بالمحافظه وتهيب بالمواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية