زراعة دمياط: إستكمال أعمال المعاينات ورفع الإحداثيات للمساحات بنظام الرى الحديث

زراعة دمياط: إستكمال أعمال المعاينات ورفع الإحداثيات للمساحات بنظام الرى الحديث
وكيل زراعة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=365949
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة دمياط، صباح اليوم الثلاثاء، وبرفقته الدكتور عادل عطوة، معهد بحوث الأراضي والمياه والدكتور محمود شبانة، معهد بحوث الأراضي والمياه والمهندس أحمد هيكل، مدير المكتب الفني بالمديرية والمهندس لطفي شعبان، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمديرية والمهندس جمال هاني، مدير الإدارة الزراعية فى كفر البطيخ والمهندس عثمان القصبي، رئيس الوحدة الزراعية فى ناحية الهواشم.

 

إستكمال أعمال المعاينات ورفع الإحداثيات للمساحات

وذلك من اجل استكمال أعمال المعاينات، والعمل على رفع الإحداثيات للمساحات المقدم طلبات تحويل نظم الري بها إلى نظم الري الحديث، وذلك في ظل الإقبال من جميع المزارعين على هذا التوجه والعمل على تقديم طلبات التحويل، جاء ذلك فضلا عن تطبيقها بالعديد من المساحات بنواحي المحافظة من قبل المزارعين.

الجدير بالذكر ان فعاليات طلبات التحويل جاءت من قبل المزارعين وذلك بناءا على رغبتهم فى التحول إلى العمل على استخدام طرق الرى الحديث، وذلك بديلا من رى الغمر حيث وصلت المساحة لهذه الطلبات الى عدد٦٠٠ فدان فيما شدد المهندس وكيل زراعة دمياط، على سرعة تنفيذ كافة المعاينات والعمل على رفع الإحداثيات لهذه المساحات.

كما اوصى بضرورة المرور على جميع الزراعات القائمه داخل نطاق محافظة دمياط،  على أساليب الري الحديثة فى نطاق قرى ومراكز المحافظة، كما اكد على مدى الاهتمام البالغ الذي يوليه وزير الزراعة فى هذا الشأن.