اخبار دمياط

رئيس محلية رأس البر يشدد على متابعه غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية في مواعيدها

اجتمع اللواء حسين لبيب رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بدمياط اليوم بالنواب وسكرتير المدينة ومدير الإدارة الهندسية والتنفيذيين بالمدينة، للتأكيد على خطة الوحدة لرفع درجة الاستعداد لاستقبال أجازة عيد الفطر المبارك والتشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للتصدى لأزمة كورونا، ولاسيما القرارات التى أعلنها رئيس مجلس الوزراء فى الاجتماع الأخير للجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

 

مشيرا الى ان تلك القرارات تستهدف الحد من انتشار هذا الوباء، وكذا مواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية فى تمام التاسعة مساءً حتى 21 مايو الجاري والغلق الكامل لشواطئ مدينة رأس البر وكذلك الحدائق والمتنزهات العامة ومنع أى فعاليات أو تجمعات للمواطنين بها ، وعدم التهاون فى تطبيق هذه الإجراءات، والتعامل بحسم مع غير الملتزمين بالقرارات التى اتخذتها الحكومة مؤخرًا.

بالإضافة للتنسيق الكامل مع كافة الجهات لمتابعة جاهزية المستشفيات وتوافر المستلزمات الطبية بها وجاهزية مرفق الإسعاف وكذا إحكام الرقابة على الأسواق، مع التأكيد على متابعة إقامة صلاة العيد وفقًا للضوابط الخاصة بصلاة الجمعة، حيث سيسمح بها فقط فى المساجد التى يقام فيها حاليًا صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات الإحترازية.

وذلك بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، كما شدد على ضرورة التصدى الحاسم لمواجهة أي حالات تعدي على أملاك الدولة ومنع أى محاولات قد تحدث خلال فترة العيد والإجازات وعدم التهاون فى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

بالإضافة للعمل على تكثيف حملات النظافة والإشغالات بكافة المناطق، والمتابعة المستمرة مع غرفة عمليات المحافظة من خلال غرفة عمليات الوحدة، وذلك في ضوء تعليمات الدكتورة منال عوض – محافظ دميا- استعدادًا لاستقبال أجازة عيد الفطر المبارك.

إقرأ أيضاً

بالصورة إغلاق مدينة رأس البر على سكانها لمنع التجمعات خلال عيد الفطر المبارك

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

استقرار أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 17-5-2024 لجميع انواعها في الاسواق

استقرار كبير في أسعار الحديد والأسمنت من كل انواعها بحسب الاسواق المصرية، خلال اليوم الجمعة 17-5-2024 فضلا…

4 دقائق ago

نتيجة أولي اعدادي لكل المحافظات نهاية العام 2024

يعد أمر النتيجة هو الأمر الذي يدور ويشغل بال جميع الطلاب وأولياء الأمور لكي يتعرفون…

4 دقائق ago