دمياط تفتتح مشروع الصرف الصحي بتكلفة إجمالية 45 مليون جنيه

دمياط تفتتح مشروع الصرف الصحي بتكلفة إجمالية 45 مليون جنيه
دمياط تفتتح مشروع الصرف الصحي
https://www.sba7egypt.com/?p=399707
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة دمياط، اليوم الاثنين، افتتاح مشروع الصرف الصحي “الكاشف الجديد”، والذي يتضمن بناء محطة رفع رئيسية بعزبة الحجازي حسنين بمركز الزرقا، بتكلفة إجمالية 45 مليون جنيه.

 

المشاركين في الافتتاح

وقد افتتحت الدكتور منال عوض محافظ دمياط هذا المشروع، بحضور كل من: المهندسة أميمة متولي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، بالاشتراك مع غريب عارف رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة الزرقا.

معلومات تفصيلية عن المشروع

وشهد هذا الافتتاح عرض شرح تفصيلي عن المشروع، والذي يتضمن بدوره إنشاء محطة رفع وشبكة انحدار تتضمن خطوط انحدار بأقطار مختلفة، إلى جانب خط طرد يتم العمل على ربطه بمحطة صرف صحي الباز، ومنها إلى محطة معالجة الزرقا، والتي ستخدم بدورها 11 ألف نسمة من قاطني عزبتي الحجازي حسانيني والقزازين وعزبة 6.

وأشارت المحافظ إلى أن مشروع إنشاء هذه المحطة كانت ضمن المشروعات المتعثرة منذ عام 2009، مما دفع المحافظة إلى التصدي لكل تلك العقبات وتذليلها، واستكمال جميع أعمال إنشائها للانتهاء منها وفقاً للجدول الزمني المقرر، مشيدةً بدور الأجهزة المعنية في تطوير جميع الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتعلق بقطاع الصرف الصحي، وسعيها الدائم لإنشاء كافة المشاريع التي تخدم هذا القطاع، بما يساهم في دفع عجلة التنمية بمحافظة دمياط.

اقرأ أيضا