اخبار دمياط

حبس المتهم بدهس سيدة على طريق كورنيش النيل بدمياط عام مع نفاذ الحكم

قضت محكمة جنح احداث الطفل بدمياط، اليوم ف بحبس المتهم في القضية المعروفة اعلاميا بطفل التيك توك، بالحبس سنه مع نفاذ الحكم بلا كفاله.

 
وعلى حسب تصريحات المحامي محمد البهوار، محامي المجني عليها وتدعى عواطف المغلاوي والتي لقيت مصرعها بعدما دهشتها سيارة ملاكي قيادة طالب في المرحلة الثانوية بطريق كورنيش النيل بمدينة دمياط، اكد انه بالبناء على ما تقدم وكانت الواقعة على النحو سالف البيان وكان الثابت بالأوراق أن المتهم كان يقودا المركبة خاصته فصدم المجني عليها فأحدث إصابتها التي أودت بحياة المجني عليه وبعد أن اطمأنت المحكمة لتوافر ركن الخطأ في سلوك، المتهم من مشاهدة فيديو الواقعة ومظهر ذلك الخطار هو عدم احترازه.

بيانات القضية من مكتب المحامي محمد البهوار


وتابع: وتدبر العواقب وعدم مراعته للقوانين واللوائح وهو قيام المتهم بالمرور من جهة اليمين مخالفا قوانين المرور والمادة ۳۹ ، ٤٠ من الائحة التنفيذية لقانون المرور وذلك لتخطى السيارة التي امامه ودون التبصر بالطريق واحواله وهو وضوح الطريق قبل التخطى والايعرض المارة للخطر و هو مالم يستوثق منه المتهم، وقبل التخطى الخاطىء.

مشيرا الى انه ما استقرت عليه احكام المحكمه العليا محكمة النقض مما ادى لحدوث نتيجة هو الوفاة للمجني حال قيادته المركبة خاصته دون رخصة قيادة او تسيير ووجود خطا مشترك بين المتهم والمجنى عليها وهو عبور الطريق قبل التاكد من خلوه لا ينفى مسئولية المتهم وعدم احترازه ة عدم اتباعه للوائح وقوانين المرور التى لو اتبعها لما حدثت الجريمة الى جانب بما قرره المتهم بالتحقيات واقراره بالواقعة و كذا التقرير الطبي المرفق بالأوراق وتحريات المباحث التى اكدت صحة الواقعة ومعاينة النيابة لمكان الواقعة.

حيث أن المتهم انه لم يتوخ الحذر مما أدي لاصطدامه بالمجني عليه الأمر الذي يتحقق به النموذج القانوني لجريمة القتل الخطأ وهو ما تقضي معه المحكمة بإدانة المتهم عملاً بالمادة ٢/٣٠٤ إجراءات جنائية ومعاقبته عملاً بالمادة ۱/۲۳۸ من قانون العقوبات ، ولا ينال من ذلك ما قرره وكيل المتهم من انتفاء الاتهام و استغراق خطا المجنى عليها لخطا المتهم بعد أن اطمأنت المحكمة لحدوث الواقعة على النحو السالف.

وحتى قضت المحكمة بعقوبة الحبس سنة عن جميع التهم وذلك لارتباط وفقا للمادة من قانون العقوبات ۳۲ بنصوص مواد الاتهام والعقاب.

إقرأ أيضاً

ننشر صورة طفل لقى مصرعه غرقا في ترعة كفر البطيخ بدمياط

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

ندوات توعوية بمركز شباب الإسماعيلية بدمياط لترسيخ قيم الولاء والانتماء

واصلت إدارة تنفيذ البرامج والمشروعات شباب بمديرية الشباب والرياضة بدمياط، جهودها من خلال النادى الثقافى،…

15 دقيقة ago

نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2024 الترم الثاني الإسكندرية برقم الجلوس خلال ساعات

نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني بمحافظة الاسكندرية للعام الدراسي 2024 هى أكثر ما يتم…

58 دقيقة ago