جلوب السعودية تدرس الإستثمار بميناء دمياط

جلوب السعودية تدرس الإستثمار بميناء دمياط
الاجتماع
https://www.sba7egypt.com/?p=118335
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

استقبل الربان / طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وفداً رفيع المستوى من مجموعة جلوب السعودية ( Globe Group ) الرائدة في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية للمواني خاصة في مجال الشحن و التفريغ يضم المدير التنفيذى لقطاع المشروعات ومدير المبيعات بالمجموعة و بحضور اللواء بحري / وليد عوض نائب رئيس مجلس الإدارة و مديري الإدارات المختصة .

 

حيث تناول اللقاء بحث التعاون المشترك بين الجانبين في إطار حرص هيئة ميناء دمياط علي تحقيق الريادة في مجال الشحن و التفريغ و الوصول بمعدلات التداول إلي مستويات غير مسبوقة بالشراكة مع أحد الكيانات القوية لتحقيق هذا الهدف بمعدلات أمان عالية و بمعدات متطورة و أسلوب إداري حديث .

هذا و قد أوضح رئيس الوفد أنه تم اختيار ميناء دمياط ليكون نقطة إنطلاق لدخولهم السوق المصري نظراً لما يتمتع به الميناء من موقع متميز و بسبب متابعتهم المستمرة للمعدلات الغير مسبوقة التي حققها الميناء في السنوات الثلاث السابقة ، و أيضا لما يتمتع به من توافر لوسائط النقل المتعددة من نقل بري و نهري و بالسكك الحديدية و التي تمثل عصب الخدمات اللوجيستية وتعد أساس نجاح المشروعات .

كما أبدت المجموعة إهتماما كبيرا بالحصول على حق إدارة وتشغيل المحطة متعددة الأغراض المنتظر إفتتاحها في إبريل القادم و التي تتميز بأنها أقيمت وفق أحدث المواصفات بأطوال أرصفة 630 م و عمق – 17 م.

و ساحة خلفية تقدر بـ 75000 م2 ، و الرصيف مجهز بكافة الخدمات اللوجيستية من وسائل إطفاء و أماكن لإستقبال الملوثات و أماكن لإمداد السفن بالمياه و ذلك لإستغلال المحطة في تداول بضائع الصب الجاف و السائل و البضائع العامة بأحدث المعدات و بأعلي المعدلات .

و من جانبه رحب الربان / شاهين بتلك الزيارة و أوضح أن معدلات الآداء الخاصة بالتداول و الشحن و التفريغ بالميناء هي الأعلي بين المواني المصرية و أن دخول المجموعة بإستثماراتها سيحقق الهدف الأكبر بالوصول بتلك المعدلات إلي مستوي جديد ينافس به موانئ شرق المتوسط ، كما أن الميناء يمتلك كافة المقومات لذلك مع الأخذ في الإعتبار تحقيق التوازن بين الخدمة المقدمة و السعر الذي يحقق المنافسة العادلة بين الشركات العاملة بالميناء .

جدير بالذكر أن مجموعة جلوب ( Globe Group ) و التي تأسست عام 1976 في المملكة العربية السعودية تعد من أهم الكيانات بالمملكة في مجال تقديم خدمات الشحن و التفريغ و النقل و عمليات تشغيل الموانئ البحرية و الخدمات اللوجيستية و ذلك من خلال شركات فرعية تابعة لها و تملك علاقات قوية مع العديد من الشركات العالمية .