اخبار دمياط

تعليم دمياط تكشف عن نظام مسابقة أوائل الطلبة بالتعاون مع مستقبل وطن

أكد الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه انتهت اليوم اللجنة العليا للمديرية و أمانة حزب مستقبل وطن بدمياط من مناقشة الضوابط العامة لمسابقة أوائل الطلبة المقامة بتعاون وزارة التربية والتعليم وحزب مستقبل وطن بحضور مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية.

 

وأشار “خلف” أن المسابقة متاحة للصفوف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي العام بالمدارس الرسمية والخاصة عربي بجميع المدارس على أن تقوم كل مدرسة بتشكيل فريق يتكون من ١٠ طلاب ٥ أساسي و٥ احتياطي للمرحلة الابتدائية والإعدادية، أما فريق المرحلة الثانوية فيتكون من ٩ طلاب ٦ أساسي مقسمين بين الثلاث شعب و٣ طلاب احتياطي، بالإضافة إلى تخصيص عدد ٣ مشرف لكل فريق لمصاحبة الفريق أثناء انعقاد المسابقة.

وأضاف “وكيل الوزارة” أن فعاليات المسابقة سوف تتم على أربع مراحل، تبدأ المرحلة الأولى من ٢٠٢١/١٢/٦ إلى ٢٠٢١/١٢/٢٠
والمرحلة الثانية من ٢٠٢١/١٢/٢١ إلى ٢٠٢٢/١/١٠ والمرحلة الثالثة من ٢٠٢٢/١/١١ إلى ٢٠٢٢/٢/١٥ والمرحلة النهائية وتشمل الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز من ٢٠٢٢/٢/١٦ إلى ٢٠٢٢/٣/٢٥م

وأكد “خلف” أن مجالات المسابقة سوف تكون على النحو التالي.
١- أسئلة وطنية.
٢- ثقافة عامة.
٣- اختبارات ذكاء.
٤- أسئلة من المنهج الدراسي.

وطالب “خلف” جميع مديري الإدارات التعليمية بالعمل على ظهور محافظة دمياط بالمستوى المشرف، وإبراز الأفكار الجديدة والنقاط المميزة في أبنائنا الطلاب مؤكدا أن جميع الإمكانيات مسخرة لإنجاح هذه المسابقة والتي تهدف إعلاء القيم الوطنية والانتماء والثقافة العامة، متمنيا كل التوفيق والسداد لجميع الطلاب.

إقرأ أيضاً

محافظ دمياط: توقيع الكشف الطبى بالمجان على 11718 مواطن بأم الرزق

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Share
Published by
ابراهيم المتبولى

Recent Posts

تعرف على احدث أسعار الحديد والأسمنت اليوم الاربعاء 29-5-2024 بجميع الانواع في الاسواق

ننشر التفاصيل الكامله من أسعار الحديد والأسمنت لكل الانواع بحساب الاسواق في اليوم الاربعاء 29 من شهر…

28 دقيقة ago

طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء 29 مايو ودرجات الحرارة المتوقعة

نقدم يوميا من خلال موقع صباح مصر توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس في الإسكندرية…

34 دقيقة ago