بيان جديد من الأرصاد عن حالة طقس دمياط اليوم الأحد 5-1-2020 وتوقعات بسقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة

بيان جديد من الأرصاد عن حالة طقس دمياط اليوم الأحد 5-1-2020 وتوقعات بسقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة
طقس دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=191023
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان جديد لها بشأن حالة طقس دمياط اليوم الأحد الموافق 5 من شهر يناير الجاري لعام 2020، حيث أكدت التوقعات على سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال ساعات اليوم بالتزامن مع توقعات برياح نشطة وفقا لتوقعات الخبراء عن حالة الطقس.

 

ومن المتوقع إستمرار الإنخفاض في درجات الحرارة وسط توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، كما يتوقع الخبراء أن تشهد المحافظة اليوم الأحد تحسن في الحالة الجوية بالمقارنة بطقس امس، كما تشير التوقعات إلى أن تشهد المحافظة في الوقت الراهن نوة رأس السنة حيث تشهد رياح غربية شمالية غربية.

وتشير التوقعات إلى بداية نوة جديدة تحمل اسم نوت الفيضة الكبيرة التي تبدأ يوم 9 يناير القادم ومن المتوقع أن تشهد رياح جنوبية غربية كما تضرب موجة الغطاس أيضا المحافظة مع بداية يوم 18 يناير مع توقعات برياح جنوبية غربية ممطرة .

ومن المتوقع أن تنتظم حركة الصيد والملاحة البحرية التي تشهدها المحافظة كما يتوقع الخبراء ان تصل سرعه الرياح إلى 23 كيلو في الساعه، وفقا لتوقعات الخبراء، في حين تسجل نسب الرطوبة 64 % ويصل ارتفاع الامواج إلى 1.75 متر، وتواصل درجات الحرارة الانخفاض وتسجل درجة الحرارة العظمى 18 درجة، والصغرى 9 درجة.